مدارس الإمارات الوطنية تفتتح فرعين جديدين في الشارقة ورأس الخيمة

تستقبل "مدارس الإمارات الوطنية" بفرعيها الجديدين في الشارقة ورأس الخيمة غداً، طلابها الجدد من الروضة إلى الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2015-2016.

وتم تصميم المدرستين الجديدتين وفقا للمعايير الحديثة المتبعة من قبل مدارس الإمارات الوطنية ووفقا لما توصلت إليه أحدث التقنيات الإلكترونية الحديثة وأفضل الممارسات العالمية من حيث تصميم الفصول الدراسية والقاعات الرياضية والملاعب الخارجية والمكتبات إضافة إلى قاعات متعددة الاستخدام تلبي احتياجات الطلبة وتهيئ لهم البيئة المناسبة والجاذبة للتعليم.

وأكد الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، أحمد محمد الحميري، إنه وفقا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فإن مدارس الإمارات الوطنية مستمرة في دعم مسيرة التطور الأكاديمي والتربوي الذي تشهده منظومة التعليم في الدولة تنفيذا لفلسفتها كمؤسسة تعليمية وتربوية نموذجية غير ربحية توجه مواردها كافة لتنفيذ البرامج والمشاريع التطويرية الرامية إلى تحسين مخرجات التعليم وتأهيل خريجيها للالتحاق بأفضل الجامعات داخل الدولة وخارجها.

وأضاف أن مجموعة مدارس الإمارات الوطنية ملتزمة بخططها التطويرية التي تشمل والبرامج التعليمية والاعتمادات الأكاديمية، كاشفا عن خطة لافتتاح فرع جديد في الفجيرة في المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن النظام التعليمي في المدارس الجديدة في الشارقة ورأس الخيمة لن يختلف عما تقدمه مدارس الإمارات الوطنية في فروعها الثلاثة في أبوظبي ومدينة محمد بن زايد والعين من حيث الاهتمام بتنمية قدرات الطالب وتوسيع مداركه وتعزيز روح الإبداع والابتكار وبناء الشخصية الطلابية المعتزة بقيمها وهويتها الوطنية من خلال منظومة تعليم وطنية تعزز من خلالها إتقان الطالب لنموذج ثنائية اللغة إضافة إلى الاهتمام بتدريس العلوم والرياضيات.

من ناحيته كشف الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مدارس الإمارات الوطنية أن الفرعيين الجديدين في الشارقة ورأس الخيمة يسعيان للحصول على الاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية أسوة بالفروع الثلاثة للمدارس في أبوظبي.

وأضاف أن المدرستين الجديدتين اللتين تصل القدرة الاستيعابية فيهما إلى ألف و440 طالبا وطالبة في جميع المراحل التعليمية سيتبنيان أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلم، مشيرا إلى أن مدارس الإمارات الوطنية بجميع فروعها تستقبل أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة في العام الحالي بواقع سبعة آلاف و300 طالب وطالبة لمدارس أبوظبي والعين ومدينة محمد بن زايد و700 طالب وطالبة لمدرستي الشارقة ورأس الخيمة.

ولفت إلى نجاح المدارس في استقطاب معلمين مواطنين أكفاء وإلحاقهم ببرامج تدريب مكثفة ذات جودة عالية واعتمادات عالمية، موضحا أن المعلمين كافة يخضعون إلى دورات تدريبية على مدار العام.

وقال فيدرا إن المدارس بفرعيها الجديدين في الشارقة ورأس الخيمة توفران لطلبتهما التعليم النوعي من الروضة وحتى الصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي الحالي وسيكتمل المجمع التعليمي في الإمارتين هذا العام بما فيه المباني والمرافق التعليمية للمرحلة الثانوية إضافة إلى مباني سكن المعلمين والخدمات المصاحبة.

يذكر أن مدارس الإمارات الوطنية قد حصلت على الاعتماد الأكاديمي الأميركي من مؤسسة أدفانسد لبرنامج الدبلوم الأميركي إضافة إلى الاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية لبرامج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

تويتر