مدارس دبي الخاصة تستقبل 270 ألف طالب وطالبة

تستقبل المدارس الخاصة في دبي نحو 270 ألف طالب وطالبة بدءاً من اليوم، يدرسون في 176 مدرسة، تطبق 16 منهاجاً تعليمياً في الإمارة، وفق إحصاءات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، التي كثفت جهودها لمتابعة التزام كل المدارس بقوانين وضوابط الهيئة المنظمة للتعليم الخاص في الإمارة، والتصدي لأي ممارسات غير قانونية، فيما أطلقت الهيئة تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد حملة مجتمعية لاستقبال العام الجديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل وسم «#أسعد_بداية»، داعية كل شرائح المجتمع إلى تسجيل لحظات بداية العام الدراسي بالصوت والصورة، وتشاركها عبر هذا الوسم.

وطالبت الهيئة ذوي الطلبة بالتواصل معها عبر وسائل الاتصال المختلفة في حال رصد أي شكاوى أو مخالفات في المدارس الخاصة، والإبلاغ عنها فوراً، للتعامل معها وفق القانون.

ووفقاً للهيئة فإن المنهاج البريطاني يستحوذ على النسبة الأكبر من طلبة التعليم الخاص في دبي، بنسبة 33%، بواقع 65 مدرسة، يليه المنهاج الهندي بواقع 31 مدرسة، كذلك مدارس المنهاج الأميركي، لتأتي المدارس المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم في ذيل القائمة بواقع سبع مدارس فقط.

ولفتت الإحصاءات إلى أن العدد الأكبر من الطلبة المواطنين يتركزون في مدارس المنهاجين الأميركي والبريطاني، فيما توزع بقية الطلبة على المناهج الأخرى بنسب متفاوتة.

وكانت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عممت على المدارس الخاصة في دبي، بضرورة الالتزام بالتقويم الموحد، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، ولفتت إلى إجراءات عقابية ستطبق على المخالفين.

تويتر