"الحمادي" يدعو رجال الاعمال وكبار التجار للمساهمة في تطوير التعليم بكراسي بحثية

وزير التربية والتعليم أشاد بالتعاون الكبير بين الوزارة والأمانة العامة للجائزة

نظمت الأمانة العامة لجائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي حفلاً تكريمياً لـ62 طالباً وطالبة من المتفوقين على مستوى الثانوية العامة والتكنولوجية والتطبيقية، والمدارس الفنية،  وذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الدولة بالإضافة إلى أوائل الثانوية من قبيلة المناهيل، وذلك بمقر نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، بحضور وزير التربية والتعليم، حسين إبراهيم الحمادي، وراعي الجائزة الشيخ خالد بن طناف المنهالي، حيث بلغت قيمة الجوائز مليون درهم وثلاث سيارات.

واشاد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، بالتعاون الكبير بين الوزارة والأمانة العامة للجائزة، خصوصاً أن الجائزة تتركز في تكريمها على المبتكرين والمتفوقين المواطنين، وتشجيعهم على التفوق بجوائز متنوعة، مشيراً إلى أن استمرار الجائزة سنوياً، يعد تنافسية جديدة بين الطلاب، كما ان الجائزة تعتبر استكمالاً لبقية الجوائز التشجيعية التي تحرص على تكريم الطلبة ودعم مسيرة العلم والنبوغ في الدولة، داعياً رجال الاعمال وكبار التجار الاماراتيين، بالمساهمة في عملية تطوير التعليم، من خلال انشاء كراسي بحثية، ومنشآت تعليمية وجوائز تحفيزية للمتفوقين.

من جانبه اكد  الشيخ خالد بن طناف المنهالي، أن الجائزة تستهدف بث روح المنافسة العلمية في أوساط الطلبة على مستوى الدولة، وأن فكرتها تأتي من منطلق واجبنا الوطني في بناء دولتنا الغالية، والمشاركة في تقديم الدعم للطلبة المتفوقين، خاصة وأن التعليم يعد الركيزة الأساسية لتقدم الشعوب والدول، مشيراً إلى أن الجائزة تأتي انسجاماً مع اهتمامات الدولة بالعملية التعليمية، وما توليه من متابعة حثيثة للطلبة الموهوبين، والمتفوقين.

وحث المنهالي الطلبة على بذل المزيد من الجهد من أجل إحراز النجاح ومواصلة طريق التفوق، الذي يقودنا بـدوره إلى تحقيق الريادة في علوم العصر ومعارفه وتقنياته.

فيما اكد رئيس مجلس أمناء الجائزة، بخيت بن خالد المنهالي، على أهمية تحفيز المتفوقين ودعمهم بإيجابية نحو تحقيق النجاح والتفوق، مشيرا إلى أن هذه الجائزة ستستمر سنويا في دعم الطلبة المتفوقين، وترسيخ مفهوم التكاتف من اجل تحقيق أهداف قيادتنا الرشيدة.

من جانبه اشار أمين عام الجائزة، المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، إلى أن حرص الشخصيات المجتمعية على دعم المتفوقين تعكس أهمية التعليم لاستكمال مسيره النجاح والتفوق، مؤكداً على أن الجائزة تحفز وتشجع الطلاب والطالبات على التفوق العلمي، وتحقيق أعلى مجهود وعطاء نحو التميز، وتبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب والطالبات في المستوى التعليمي، وإيقاظ روح الإبداع والابتكار لديهم.

وأكد حمدان، على أن الجائزة تعكس في مضمونها الاهتمام الذي يوليه راعي الجائزة خالد بن طناف المنهالي للشأن التعليمي وتأهيل الشباب للمستقبل.
 

تويتر