نقطة حبر

أول «صباح الخير» لمدرستي..

صباح أول يوم دراسي هو احتفالية مميزة لعام دراسي مميز، بإذن الله تعالى، هذا الصباح الذي يعود فيه أبناؤنا وبناتنا الطلبة إلى مدارسهم بكل شوق، وإلى أصدقائهم وزملائهم، وبكل حب لمدارسهم ومدرسيهم، وتسبقهم آمالهم وطموحاتهم.

ولربما تكون فرحة البعض منهم ممزوجة ببعض الرهبة من القادم والجديد، لكن من المؤكد أن حسن الاستقبال لهم في مدارسنا سيعزز الدافعية لديهم، ويزيل هواجسهم.

فهذا الصباح الجميل الذي يتم الإعداد والاستعداد له من قبل جميع العاملين في الميدان التربوي، وللعام الدراسي كاملاً، بالخطط والمشروعات التربوية الحديثة والمفيدة، ومنها الاستقبال الأمثل لأبنائنا الطلبة، وتوفير البيئة المناسبة والإعداد للمبنى المدرسي، وتطوير المناهج الحديثة، وتوفير الكتب، وتجهيز قوائم وكشوف الطلبة وتوزيعاتهم على الصفوف، وإعداد الجداول الصفية، وتوفير المواصلات المناسبة، وغيرها الكثير من الأعمال المساعدة التي لا يمكن حصرها.

ونحن نعلم أن وراء كل تلك المهام وخلف كل تلك المبادرات والإعدادات جنوداً وجهوداً مباركة، وأنها ظلت تعمل دون توقف، وطوال أيام الإجازة الصيفية، للإعداد لهذا العام الدراسي، ولكي يظهر بمظهر مميز يليق بما وصلت إليه دولتنا الحبيبة من مكانة متميزة في جميع مجالات الحياة.

فتحية نابعة من القلب لهم جميعاً، ونسأله تعالى أن يبارك في جهودهم، وأن تحقق تلك الجهود مرادها، وتحية خاصة لكل العاملين في الميدان التربوي، وعوداً حميداً وعاماً سعيداً لكل أبنائنا الطلبة، ولكل المعلمين والمعلمات.

مديرة إدارة شؤون الطلبة في كلية التطوير التربوي

salnuaimi@ecae.ac.ae

تويتر