وكيل «مدرسة طنب» يستمر في عمله رغم تقاعده لسد الشاغر

9 مديري مدارس حكومية جدد في رأس الخيمة

قال مصدر في منطقة رأس الخيمة التعليمية، لـ«الإمارات اليوم»، إن وزارة التربية والتعليم سدت الشواغر الإدارية في تسع مدارس حكومية في رأس الخيمة، إذ تم تعيين تسعة مواطنين مديرين لمدارس حكومية، إثر تقاعد مديري تلك المدارس نهاية العام الدراسي الماضي، مشيراً إلى أن الوزارة عينت أمس 47 معلماً من مختلف التخصصات التعليمية في المنطقة، والعمل جارٍ لسد بقية الشواغر في المدارس الحكومية.

وأوضح أنه كان من المفترض أن يتم توزيع المديرين الجدد على المدارس المستهدفة من قرار سد الشواغر في بداية اليوم الأول من دوام الهيئة التدريسة للمدارس الحكومية في رأس الخيمة، إلا أن بعض الجوانب الفنية أجلت سد الشواغر إلى اليوم الثالث من دوام الهيئة التدريسية.

وأشار المصدر إلى أن تدارك الوزارة لوجود نقص في إدارات تسع مدارس، وعملها على سد الشواغر في الإدارات المدرسية قبل بداية دوام الطلبة خلال الأسبوع المقبل، أسهم في استقرار العملية التعليمية والإدارية في المنطقة.

وذكر أن مدرسة طنب للتعليم الثانوي للبنين شهدت تقاعد كل من مدير المدرسة حسن غزلان، ووكيلها عيسى أبوالكيلة، ولم يبق في المدرسة أي كادر إداري يهتم بالشؤون الإدارية مع بداية اليوم الأول من دوام الهيئة التدريسية.

وأوضح أن وكيل المدرسة السابق عيسى أبوالكيلة، تطوع للعمل في المدرسة والقيام بجميع الأعمال الإدارية على الرغم من تقاعده رسمياً من المجال التربوي، من أجل تفادي حدوث أي معوقات في سير العملية التربوية.

من جهته، قال الوكيل السابق لمدرسة طنب للتعليم الثانوي في رأس الخيمة، عيسى أبوالكيلة، إنه بعد حصوله على التقاعد مع مدير المدرسة، لم يتم تعيين مدير أو وكيل مدرسة من قبل الجهات المعنية على الفور. وتابع: خشيت أن تبقى المدرسة مع بداية دوام أعضاء الهيئة التدريسية من دون كادر إداري يقوم بممارسة مهام الشؤون الإدارية في المدرسة.

وأوضح أنه طلب من منطقة رأس الخيمة التعليمية أن يعمل متطوعاً إدارياً في المدرسة إلى حين سد الشواغر وتعيين مدير جديد أو وكيل مدرسة، مشيراً إلى أنه قام بإعداد الجدول الدراسي لطلبة الفصول الدراسية، بالتنسيق والتعاون مع معلمي المواد الدراسية في المدرسة.

تويتر