مدارس الدولة تتبنى مجموعة أدوات "افتح يا سمسم" التعليمية

أصدرت مؤسسة بداية للإعلام العاملة على تطوير المحتوى التعليمي الموجه للأطفال بين أربع إلى ست سنوات والتي أنتجت برنامج الأطفال الجديد " افتح يا سمسم " مجموعة وسائل تعليمية غنية ومسلية تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الدولة إضافة إلى مجلس أبوظبي للتعليم ومكتب التربية العربي لدول الخليج.

وتم اعتماد هذه المجموعة المبتكرة ليتم توزيعها حصريا على المعلمين والعاملين في المجال التربوي في مدارس دول الخليج بالتزامن مع موسم "العودة إلى المدارس" في شهر سبتمبر المقبل ، فيما سيتم توزيع مجموعة الوسائل التعليمية على أكثر من 10 آلاف معلم ومدير مدرسة إضافة إلى توفير نسخة مخصصة للاستخدام العام في المكتبة.

وتشمل المجموعة كتبا تعليمية للقراءة وتطبيقات إلكترونية وفيديو تعليمي لتدريب الأساتذة وأكثر من سبعين ورقة أنشطة وتطبيقات تعليمية للأطفال .

وتأتي بادرة إصدار هذه المجموعة التعليمية في إطار الالتزام والجهود الرامية إلى تلبية الحاجة المتزايدة لتوفير المزيد من تقنيات التعليم الحديثة والشاملة والتفاعلية بهدف تعزيز الاهتمام والشغف باللغة والثقافة العربية لدى الأطفال في المنطقة.

وستدرج مدارس المنطقة هذه المجموعة التعليمية كجزء أساسي من مخططها الأكاديمي المصمم للصفوف الابتدائية.

كما تم عقد حلقات عمل تدريبية للعاملين في قطاع التعليم في مدارس المنطقة لتدريبهم على كيفية استخدام محتويات المجموعة التعليمية على النحو الأمثل والتي تستهدف رياض الأطفال والسنة الدراسية الأولى .

وعن دوره في تقديم الدعم وتمكين توزيع هذه المجموعة التعليمية في مدارس الإمارات قالت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة أمل عبدالله القبيسي : تأتي المبادرات في توفير بيئة تشجع الأطفال وتذكي شغفهم بالعلم والتعلم داخل الفصول الدراسية وخارجها في مقدمة مساعينا
 
مشيرة إلى أن مجموعة "افتح يا سمسم" التعليمية تعتبر مبادرة قيمة تقدمها مؤسسة بداية للإعلام مؤكدة دورها الذي يتخطى إنتاج البرامج التلفزيونية والترفيه ليزود الأطفال بمحتوى ترفيهي وتعليمي هادف وهي مبادرة تحظى بكامل دعمنا وتشجيعنا.

من جانبه قال المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني نفتخر بهذا المجهود الرائع الذي يستحق الثناء ، وثقتنا كبيرة بدور هذه المبادرة وتأثيرها في مساعدة الأطفال العرب على الاستمتاع بعملية التعلم داخل الفصل الدراسي وكان لمؤسسة بداية للإعلام الدور الأكبر في السعي نحو هذا التغيير الهادف والتحول في عملية التعليم .

وتعليقا على هذه المبادرة قالت المدير الإداري لمؤسسة بداية للإعلام الدكتورة كايرو عرفات : " افتح يا سمسم " ليس مجرد برنامج للأطفال ولكنه يمثل أيضا نقطة انطلاق لخطة تعليمية واسعة تتجاوز في أهدافها المنشودة جميع الحدود المادية لبناء ثقافة اهتمام حقيقي بالتعلم لدى الأطفال وتشجيع الأطفال العرب في المنطقة للمواظبة والإقبال على تعلم لغتهم الأم.

وأضافت أنه من خلال الدعم الذي يقدمه شركاؤنا الرئيسيون في المجال التعليمي مثل مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية في دولة الإمارات ومكتب التربية العربي لدول الخليج أصبح بإمكاننا الآن الوصول إلى داخل الفصول الدراسية لإضفاء محتوى ممتع إلى المناهج الدراسية من أجل ضمان تعزيز عملية التنمية الشاملة التي تؤثر على نمو وتطور الأطفال الاجتماعي والمعرفي والعاطفي والجسدي ".

وأشارت إلى أنه من خلال مساعي الانتشار والجهود الحثيثة للتأثير إيجابيا على مختلف جوانب حياة الطفل في منطقة الخليج يمضي برنامج " افتح يا سمسم " قدما في تحقيق غايته المنشودة المتمثلة في تعزيز الإقبال والتمسك بالتراث والثقافة واللغة المحلية بين الشباب في المنطقة ".

تويتر