عبر 14 مركزاً في مختلف مدن الدولة

«التربية»: بدء توزيع الزي المدرسي غداً

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء توزيع الزي المدرسي الجديد غداً، عبر تخصيص 14 مركزاً ومنفذاً لهذه الغاية منتشرة في مختلف مدن الدولة، وتستمر المهلة حتى 29 من الشهر الجاري، مؤكدة جاهزيتها لاستقبال ذوي الطلبة، ووضع آلية لتيسير وتبسيط إجراءات الشراء.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة، المهندس عبدالرحمن الحمادي، إن مبادرة الزي المدرسي الجديدة تأتي استجابة لتوجهات الوزارة في توفير ملابس تتمتع بمواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم جوهر مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

وأوضح أن الوزارة أتمت استعداداتها التنظيمية في المراكز المخصصة للبيع، تمهيداً لاستقبال ذوي الطلبة، حيث جرى التنسيق مع الشركة الموردة (يونيفورم اكسبرس)، لتوفير الكميات المطلوبة في منافذ البيع المختلفة، مشيراً إلى أن الوزارة زادت من أعداد الموظفين في كل مركز، على أن تبدأ ساعات العمل فيها من العاشرة صباحاً حتى الثامنة والنصف مساء.

وأكد الحمادي حرص الوزارة على توفير الزي المدرسي للطلبة في أقصر فترة زمنية ممكنة، كما أشركت الوزارة متطوعين من طلبة «فزعة» لتقديم العون والمساعدة، وتلبية طلبات ذوي الطلبة، فضلاً عن تخصيص مشرف لكل مركز، لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات، مبيناً أن القاعات التي ستستقبل الجمهور معدة بشكل مريح، حيث جرى توفير جميع الخدمات التي يحتاجها الجمهور.

وذكر أنه حفاظاً على خصوصية النساء جرى تحديد الفترة الصباحية يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لتكون مقتصرة على استقبال النساء فقط، مضيفاً أن القاعات زودت ببرادات للمياه، وأماكن للجلوس، علاوة على اعتماد النظام الآلي الرقمي في الحصول على الدور، بغية تنظيم عملية الاصطفاف، وتجنباً للوقوف والتزاحم والعشوائية بين صفوف الجمهور.

وشدد الحمادي على ضرورة مراجعة ذوي الطلبة تلك المراكز للحصول على الزي المدرسي قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، وتحاشياً للازدحام الذي قد ينتج بفعل الانتظار حتى آخر المهلة المحددة لتوزيع الزي المدرسي، وهي الـ29 من الشهر الجاري. وأشار إلى أن الوزارة راعت أيضاً توفير مراكز دائمة طوال العام الدراسي، حتى يتمكن الطالب في أي وقت يشاء من الحصول على زي مدرسي بديل، داعياً أولياء الأمور في الوقت ذاته إلى عدم محاولة شراء أعداد كبيرة من الزي للشخص الواحد، ما قد يتسبب في حرمان آخرين، والتقيد بالعدد المسموح، وهو زيان مدرسيان لكل طالب.

تويتر