«التعليم العالي» تدعو الطلبة المبدعين إلى التقدم لـ «رواد الابتكار»

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة المواطنين المبدعين والمبتكرين إلى التقدم والاشتراك في جائزة رواد الابتكار، التي أطلقت في يونيو الماضي، ووجه الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية مكافأة التميز والابتكار، وبناء وتطوير القدرات البحثية للطلبة الإماراتيين في مؤسسات التعليم العالي داخل الإمارات وخارجها، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 والاستراتيجية الوطنية للابتكار لعام 2015.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز روح الابتكار والبحث لدى طلبة الدراسات الجامعية والعليا الإماراتيين، ودعم المبتكرين منهم وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي، كما تهدف إلى ترجمة البحوث والأفكار العلمية للطلبة إلى مشروعات ابتكارية قابلة للتطبيق.

وتتفرع الجائزة إلى فرعين رئيسين، هما: جائزة أفضل ابتكار علمي وتكنولوجي، وجائزة أفضل بحث مبتكر، وتشتمل جائزة أفضل ابتكار علمي وتكنولوجي على أربع فئات، هي: جائزة فئة طلبة الدراسات الجامعية خارج الدولة، وجائزة فئة طلبة الدراسات العليا خارج الدولة، وجائزة فئة طلبة الدراسات الجامعية في مؤسسات التعليم العالي الحكومي والخاص المعتمدة داخل الدولة، وجائزة فئة طلبة الدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي الحكومي والخاص المعتمدة داخل الدولة.

فيما تشمل جائزة أفضل بحث مبتكر على ثلاثة مجالات تخصصية، وهي: جائزة أفضل بحث مبتكر للتخصصات العلمية والهندسية، وجائزة أفضل بحث مبتكر للتخصصات الطبية والعلوم الصحية، وجائزة أفضل بحث مبتكر للتخصصات الإنسانية والاجتماعية.

وطالبت الوزارة الراغبين في المشاركة إرفاق الوثائق المطلوبة كافة على رابط التقديم للجائزة، باتباع التعليمات المحددة الخاصة بالتحميل على الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى أن الموعد النهائي لقبول الطلبات المشاركة هو تاريخ 31 أغسطس 2015.

 

تويتر