دانة وليلى وصفة سحرية وراء تميزنا في الثانوية العامة

صورة

قالت الطالبتان دانة أحمد رسميني، من الجنسية السورية، وليلى عبد الله البحري الشحي، إماراتية من العشر الأوائل في امتحانات الثانوية العامة على مستوى الدولة، والحاصلتان على المركز الأول من في منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن السبب الرئيس لحصولهن على التميز في امتحانات الثانوية العامة، تطبيق الوصفة السحرية لمراجعة المناهج الدراسية منذ بداية العامة الدراسي وحتى نهاية اليوم الأخير من الامتحانات النهائية.


وأشارت الطالب دانة أحمد رسميني، من الجنسية السورية، والتي حصلت المركز الخامس على مستوى الدولة، والمستوى الأولى على إمارة رأس الخيمة بمعدل 99.86% من مدرسة الصباحية للتعليم الثانوي القسم العلمي، إلى أنها متميزة في دراستها طوال السنوات الماضية، وتابعت، "حصلت على معدل 100% في الصف التاسع، وعلى 99.6 في الصف العاشر، وعلى معدل 98.9% في الصف الحادي عشر القسم العلمي العام الماضي.


وأوضحت أن سر تميزها في الدراسة وحصولها على معدلات كاملة وشبه كاملة، تعودها على مراجعة المناهج الدراسية بشكل يومي ومتواصل دون توقف.
وأضافت منذ بداية العام الدراسي الماضي، بدأت من اليوم الأول في وضع جدول لمراجعة الحصص الدراسية في المنزل، إذ قسمت وقتي بين الدراسية والراحة.


وذكرت كنت أدرس يوميا من ست ساعات إلى سبع ساعات، حيث أبدأ مراجعة المواد الدراسية في الأيام العادية من الساعة الرابعة والنصف عصرا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءا بعد انتهاء الدوام المدرسي.


وأوضحت، مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، بدأت في مراجعة المناهج الدراسية، من الساعة التاسعة ليلا، وحتى الواحدة فجرا، دون توقف، مشيرة إلى أن تتناول طعام العشاء أثناء الدراسة، لأنها لا تريد ان تضيع أي دقائق في مراجعة المناهج الدراسية خلال فترة الامتحانات.


وأضافت، أنه في إجازة العطل الاسبوعية، أدرس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، وأحصل على ساعة واحد فقط راحة لتناول الغذاء، وبعدها أتكمل دراستي من الساعة الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساءا.


ولفتت إلى أنها لا تعتمد في مراجعة الدروس اليومية على المناهج الدراسية، إذ تعتمد على المذكرات، وعلى أسئلة المعلمات في الفصل الدراسي، كما اشتري بعض الكتب الدراسية من المكتبات العامة من أجل رفع مستوى المعرفة في المناهج الدراسية المختلفة.


وتابعت أن تقسيم وقتها للدراسية منذ بداية العام الدراسي جعلها تحصل على معدل متميز في الثانوية العامة.


ومن جهتها قالت الطالبة، ليلى عبد الله الشحي، والحاصلة، المركز الرابع على مستوى الطلبة في القسم الأدبي، وعلى المستوى الأول في إمارة رأس الخيمة، بمعدل 99.62% من طلبة مدرسة جلفار الحكومية، إن وصفتها السحرية في النجاح والتميز في الثانوية العامة، وضع خطة لمراجعة المناهج الدراسية يوميا.


وأوضحت، أبدأ في مراجعة المواد الدراسية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساءا، وتابعت أختم مادتين من المنهج الدراسي يوميا بشكل كامل مع الاجابة على بعض الاسئلة المتعلقة بالمواد التي درستها.


وأضافت لم مراجعة المواد الدراسية أصبحت مسألة تعود على الدراسة، إذ حصلت في الصف العاشر معدل 95%، كما حصلت في الفصل الحادي عشر على معدل 99.2% وتابعت أسرتي كانت تشجعني على الدراسة وتوفر لي سبل الراحة في المنزل، مشيرة إلى أنها حفظت المنهج الدراسي كاملا، بسبب مراجعتها اليومية للمواد الدراسية منذ بداية العام الدراسي.

تويتر