«التربية» و«دبي التعليمية» تتابعان واقعة الاعتداء على معلم

صورة

توجه ممثلان عن وزارة التربية والتعليم ومنطقة دبي التعليمية، أمس، إلى مدرسة الشعراوي للتعليم الثانوي، للوقوف على ملابسات وظروف واقعة الاعتداء على معلم للغة الإنجليزية، بعدما انتشر مقطع فيديو يظهر الواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أكدت مديرة منطقة دبي التعليمية، منى عبدالله، أن المنطقة طالبت إدارة المدرسة بتقرير مفصل حول الواقعة، يقدم اليوم، لاتخاذ الإجراء اللازم بعد عرضه على الشؤون القانونية.

وتفصيلاً، أوضحت عبدالله، لـ«الإمارات اليوم»، أن المنطقة طلبت من إدارة المدرسة تقديم تقرير مفصل عن واقعة الاعتداء على معلم اللغة الإنجليزية، والإجراءات التي اتخذتها الإدارة تجاه الطالب والمعلم، للتأكد من سلامة الإجراءات القانونية التي اتبعت، وأن كل طرف أخذ حقه طبقاً للقانون.

بالفيديو.. اعتداء طالب على معلم داخل مدرسة في دبي  

 

 

 

وتابعت: «في ضوء التقرير الذي ستقدمه المدرسة اليوم، وفي حال تبين وجود أي خطأ في الإجراءات المتبعة في عملية التحقيق، سيتم تحويل الواقعة إلى الشؤون القانونية في المنطقة لإعادة التحقيق فيها مجدداً، وتطبيق ما تنص عليه اللوائح القانونية على الطرفين».

ووفقاً لمعلومات توافرت لـ«الإمارات اليوم»، فإن وزارة التربية والتعليم بادرت هي الأخرى إلى إرسال مندوب للمدرسة، أمس، للوقوف على تفاصيل الواقعة، ومتابعتها، بعدما انتشر الفيديو الذي يصورها على نطاق واسع، وذلك بطلب من إدارة الشؤون القانونية في الوزارة.

وكان مقطع فيديو لاعتداء طالب على معلم في مدرسة الشعراوي للتعليم الثانوي في دبي انتشر، أول من أمس، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتبين أن الواقعة تعود إلى نحو ثلاثة أشهر، وانتهت بتوقيع عقوبات على الطالب والمدرس، بعد ثبوت الخطأ على الطرفين.

ووفقاً لرواية المدرسة، فإنه تم التحقيق في الواقعة، واستدعاء ولي أمر الطالب، وتبين للمحقق ثبوت وجود خطأ متبادل من الطرفين أدى إلى تفاقم المشكلة، وقررت إدارة المدرسة توقيع العقوبات الواردة في لائحة السلوك الطلابي، وإيقاف الطالب مدة أسبوع، وإعطاء المعلم إنذاراً، وإلزام الطرفين بالتوقيع على تعهد بعدم تكرار الواقعة مرة أخرى.

تويتر