مواصلات الإمارات توفر مشرفات لحافلات المدارس الخاصة

أعلن مدير مركز خدمات المدارس عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات، جاسم محمد الشاعر، أن المؤسسة وضعت خطة طموحة لتوفير خدمة الإشراف في الحافلات المدرسية للمدارس الخاصة اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2015-2016 .

وكشف الشاعر عن خطة لتعزيز الكادر الإشرافي في الحافلات المدرسية في الدولة من خلال تعيين 1000 مشرفة جديدة خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أنه سيتم تأهيل وتدريب المشرفات الجدد على مهارات التعامل مع الأطفال ومعرفة شروط السلامة والأمان وتوعيتهن بالقوانين والتشريعات المنظمة لمهنة الإشراف خلال عملية النقل المدرسي.

ودعا المدارس الخاصة بالدولة الى الاستفادة من الخدمات المقدمة من مواصلات الامارات كجهة حكومية داعمة لسلامة الطلبة المنقولين ولخبرتها لأكثر من 34 عاما.. مشيرا إلى تقديم أفضل الأسعار السوقية التنافسية.

وقال إن مواصلات الإمارات تسعى بصورة دائمة لتطوير وتحديث خدماتها المقدمة في قطاع النقل المدرسي سواء على صعيد المدارس الحكومية أو الخاصة وبدعم وتنسيق وتعاون من شركائها الإستراتيجيين في القطاع التعليمي وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وأكد أن مواصلات الإمارات تحرص بشكل مستمر على تطبيق هدفها الإستراتيجي في ضمان سلامة الطلبة وتضعهم في مركز اهتمامها وتعمل على توفير سبل الأمان والراحة لهم خلال رحلتهم اليومية من وإلى المدرسة وبما يعزز في النهاية ثقة ورضا عناصر المجتمع المدرسي من أولياء أمور وإدارات مدرسية ومناطق تعليمية موضحا أن الاهتمام بسلامة الطلبة المنقولين أصبح مطلبا ضروريا يجب تحقيقه ومسؤولية مجتمعية مشتركة ما بين المؤسسات والأفراد كونه يعنى بالحفاظ على أجيال الحاضر والمستقبل الذين هم ثروة وعماد كل نهضة وتطور.

وتطبق مواصلات الإمارات برنامج الحقيبة التدريبية لتأهيل كادرها الإشرافي في الحافلات بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية حيث يتضمن برنامج الحقيبة التدريبية ثماني دورات تدريبية تلتحق بها المشرفات على فترات مختلفة خلال العام الدراسي الواحد وتتمحور حول جوانب التعامل مع الطلبة والإسعافات الاولية وطرق إخلاء الحافلة أثناء الطوارئ والسلامة والصحة المهنية وأخلاقيات وسلوكيات العمل حيث يبلغ حاليا إجمالي عدد مشرفي ومشرفات النقل والسلامة في الحافلات المدرسية التابعة لمواصلات الإمارات 5500 مشرف ومشرفة وذلك للمدارس الحكومية والخاصة في الدولة.

تويتر