في الميدان

24 مدرسة في أبوظبي تفوز بجوائز التميز

فازت 24 مدرسة حكومية وخاصة، في أبوظبي، بجوائز التميز ضمن المدارس المستدامة للفترة بين 2013 - 2015، لتنفيذها عديداً من المبادرات البيئية ونجاحها في تقليل البصمة البيئية.

وتهدف مبادرة المدارس المستدامة، التي أطلقتها هيئة البيئة في أبوظبي عام 2009، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وبدعم من شركة «بي بي»، إلى تعزيز قدرات المدارس والمعلمين والطلبة على التأثير بشكل إيجابي في البيئة.

وشهدت الدورة الخامسة من مبادرة المدارس المستدامة، التي امتدت من 2013 إلى 2015، مشاركة 120 مدرسة في إمارة أبوظبي، بعد أن تمت إعادة تصميمها لتعزيز الجهود الرامية، لتمكين المدارس من تقييم ومعالجة الأثر البيئي الناتج عن إدارة عملياتها اليومية، من خلال تمديد الفترة الزمنية لكل دورة لمدة 15 شهراً، ما يتيح المزيد من الوقت للمدارس، لتنفيذ البرنامج.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة، وضمان الجودة في مجلس أبوظبي للتعليم، المهندس حمد الظاهري، أن المجلس يتبنى نظاماً تعليمياً يقوم على ربط العلوم بالابتكار وروح المبادرة والتعلم، من خلال التجربة، وتوفير تعليم متميز يدفع جميع الطلبة نحو استغلال كامل إمكاناتهم وقدراتهم، ويؤهلهم للتعامل مع مختلف المهارات والأدوات التي يتطلبها القرن الـ21، التي تعزز لديهم أسس التفكير النقدي وحل المشكلات.

وأضاف الظاهري أن هذا التوجه مكمل لجهود المجلس في توفير البيئة المدرسية المستدامة، من خلال مبانٍ مدرسية حديثة، تتوافق مع معايير الاستدامة البيئية والعالمية، التي تتماشى مع الرؤية العصرية لإمارة أبوظبي.

تويتر