حصلوا على 16 ساعة دراسية معتمدة لـ 4 فصول متتالية

فوز 4 طلبة من «أميركية الشارقة» بـ «منحة الشيخ خليفة»

تم اختيار الطلبة بناء على التفوق الأكاديمي والمهارات القيادية والخدمة المجتمعية. أرشيفية

فاز أربعة طلبة من الجامعة الأميركية في الشارقة بـ«منحة الشيخ خليفة الدراسية للطلبة المتميزين لعام 2015 ــ 2016».

وأعلنت الجامعة أنه تم اختيار الطلبة المستحقين بناء على التفوق الأكاديمي والمهارات القيادية والخدمة المجتمعية والامتياز في التخصص الرئيس، والمشاركة في النشاطات اللاصفية، من ضمنها المشاركة في أحداث ثقافية ونوادٍ طلابية ومسابقات عالمية وهيئات طلابية وأعمال تطوعية.

وكرّم مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، الدكتور بيورن شيرفيه الفائزين بمنحة هذا العام، فيما أشاد وكيل الجامعة الانتقالي للشؤون الأكاديمية كيفين ميتشيل، بجهودهم وتفانيهم، مشيراً إلى أن المنحة تعترف بالامتياز الأكاديمي والمساهمات الواسعة في مجتمع «أميركية الشارقة».

ويمر الطلبة المرشحون للمنحة بمرحلتين من الاختيار، إذ تتم معاينة كل مرشح على مستوى الكليات المختلفة، ومن ثم ترسل التوصيات بالمرشحين المناسبين إلى اللجنة المختصة، التي تتكون من شخصيات مختصة في المجال الأكاديمي، وأخرى من مكتبي شؤون الطلبة والشؤون العامة، ويتم اختيار الطلبة وفقاً لانفتاحهم الفكري وسلوكهم الأخلاقي ومسؤوليتهم الاجتماعية. ويحصل الفائزون بمنحة الشيخ خليفة على منحة تغطي 16 ساعة دراسية معتمدة لأربعة فصول متتالية أو إلى حين تخرجهم. ويأتي تمويل المنحة من تبرع قدره 10 ملايين درهم قدمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، خلال زيارة قام بها سموه للجامعة عام 2005.

تويتر