التعاقد مع المدارس لتقديم حافلات مدرسية بمواصفات عالمية

«طرق دبي» تدشن «النقل المدرسي» العام الدراسي المقبل

تدخل هيئة الطرق والمواصلات في دبي قطاع الاستثمار في نشاط النقل المدرسي، عبر تشغيل حافلات بمواصفات عالمية لنقل طلاب المدارس الخاصة اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2015 ـ 2016.

وأصدر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، مطر الطاير، قراراً إدارياً بإنشاء إدارة النقل المدرسي لتتبع مؤسسة تاكسي دبي، وتتولى إعداد الخطط التشغيلية السنوية، ووضع البرامج المستقبلية لنشاط النقل المدرسي، والتعاقد مع المدارس لتقديم خدمة نقل الطلاب وتشغيل أسطول الحافلات، وفقاً لأعلى معايير الجودة، وتوظيف أحدث التقنيات الذكية. وتضم الإدارة ثلاثة أقسام، هي قسم التخطيط والشؤون التجارية، وقسم صيانة الحافلات، وقسم تشغيل الحافلات.

وأكد الطاير أن النقل المدرسي يعد أحد أهم قطاعات النقل الجماعي الرئيسة في العالم التي تنقل ملايين الطلاب يومياً، مشيراً إلى أن دخول الهيئة في نشاط النقل المدرسي يهدف إلى توفير تنقل آمن وسهل لجميع الطلاب من مختلف الأعمار، وتحقيق الريادة في تقديم خدمة متميزة لنقل طلاب المدارس بشكل آمن، وبجودة عالية، وتشجيع أولياء الأمور على نقل أبنائهم للمدارس بحافلات وسائل النقل العام عوضاً عن المركبات الخاصة، وكذلك دعم استراتيجية التعليم في الدولة 2020، وتحسين مستوى خدمة النقل المدرسي في دبي، كما تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وقال إن المعطيات الحالية تشير إلى أن عدد الطلاب الإجمالي في إمارة دبي يقدر بأكثر من 253 ألف طالب، ويبلغ عدد الطلاب الذين يستخدمون حافلات النقل المدرسي نحو 151 ألف طالب، وهو ما يشكل 60% من إجمالي الطلاب، وتسعى الهيئة لرفع هذه النسبة إلى 70%، موضحاً أن الهيئة ستبدأ العام الدراسي المقبل بتشغيل نحو 50 حافلة، وسيرتفع العدد إلى 650 حافلة عام 2024.

وأضاف أن إدارة النقل المدرسي في مؤسسة تاكسي دبي ستخضع للمعايير والشروط والضوابط التي تطبق على المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال النقل المدرسي، مشيراً إلى أن الهيئة تجري تفتيشاً ومراقبة على جميع الحافلات المدرسية الموزعة على أكثر من 356 مدرسة وحضانة حكومية وخاصة.

 

تويتر