اعلان أسماء الطلبة الحائزين على منحة الشيخ محمد بن زايد للعام الدراسي 2015

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أسماء 34 طالباً وطالبة حصلوا على منحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الخاصة بطلبة المدارس الثانوية المتفوقين والذين تم اختيارهم
للمشاركة في برنامج تعليمي مكثف في الأكاديمية الصيفية لمدة 18 شهراً.

ويقدم البرنامج، للعام الخامس على التوالي، تجربة تعليمية غامرة من شأنها أن تُعدّ طلبة المدارس الثانوية المتميزين في أبوظبي للالتحاق بجامعات مرموقة يتم التدريس فيها باللغة الإنجليزية، بما في ذلك جامعة نيويورك أبوظبي.

وجرى اختيار الطلبة بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومعرفتهم باللغة الإنجليزية، ومدى رغبتهم في الالتحاق بالكلية، ومهارات القيادة والتعامل مع الآخرين التي يتمتعون بها، فضلاً عن قدراتهم على النمو والتطور.

وخلال البرنامج، يتعرف الطلبة على الكثير من المعارف المتعلقة بتطوير التفكير والكتابة الناقدة واللغة الإنجليزية والمنطق الحسابي وإعداد الاختبارات القياسية وفن الخطابة ومهارات القيادة.

ويمتد البرنامج الأكاديمي على مدى صيفين متتاليين بعد إتمام الصف العاشر والحادي عشر، إضافة إلى ثلاثة فصول دراسية تتضمن محاضرات تقدم بشكل مباشر وعن طريق الإنترنت طوال العام الدراسي، ويتعرف الطلبة إلى المعايير والقواعد والقيم الأكاديمية المناسبة لثقافة مؤسسات التعليم العالي الرائدة عالمياً، فضلاً عن تحضيرهم لاجتياز متطلبات القبول في هذه المؤسسات.

ويتم دعم هذه التجربة التعليمية الشاملة سواء خلال الفصول الدراسية أو الأنشطة اللامنهجية في عدة مواقع عالمية لجامعة نيويورك أبوظبي تشمل كلاً من أبوظبي، ونيويورك، وفلورنسا في إيطاليا.

وخلال الفترة الصيفية الأولى، سيدرس الطلبة ما يقارب الثلاثة أسابيع في جامعة نيويورك أبوظبي، وستتاح لهم الفرصة للسفر إلى  المركز الأكاديمي لجامعة نيويورك  في فلورنسا بإيطاليا  لمدة تسعة أيام لدراسة إضافية.

والأمر نفسه ينطبق على تقسيم الدورة الصيفية الثانية  بين أبوظبي وجامعة نيويورك في نيويورك. وبالإضافة إلى مواصلة البرنامج الأكاديمي  في فلورنسا ونيويورك، سيتمكن الطلبة من الانخراط في أنشطة ثقافية  مثل زيارة المتاحف والمواقع التاريخية، والأحداث  الثقافية، واجتماعات خاصة مع الزعماء المحليين.

 

 

تويتر