أطلقتها «الإمارات للتطوير التربوي» لاكتشاف المواهب

360 طالباً يشاركون في «مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم»

أطلقت كلية الإمارات للتطوير التربوي «مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم»، لطلبة الصف التاسع (الحلقة الثانية)، على مستوى المدارس الحكومية في أبوظبي، وتقدم في دورتها الأولى 360 طالباً وطالبة من 38 مدرسة من أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة على التفوق في المواد العلمية، واكتشاف وقياس المواهب، والإمكانات العلمية الكامنة، وسيتم توسيع نطاق المسابقة لتشمل المدارس الخاصة في المستقبل.

وحسب إدارة الكلية، فإن المدارس المشاركة رشحت مجموعة من الطلبة المتميزين، وتم رصد جوائز نقدية وشهادات للفائزين والمشاركين، مشيرة إلى أن الاختبار سيعقد يوم 25 أبريل الجاري بمقر الكلية، فيما ستعلن النتائج في مايو المقبل، وتم تحديد الجوائز بقيمة 10 آلاف درهم لصاحب المركز لأول في الرياضيات، و10 آلاف درهم للأول في العلوم، بالإضافة إلى جوائز عينية للطلبة المتميزين، وشهادات تقدير للمدارس المشاركة.

وقال مدير الكلية بالإنابة، البروفيسور روبرت ميلني، خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن الكلية أطلقت هذه المسابقة بهدف تطوير قدرات الطلاب في مجالات العلوم والرياضيات، وتحفيزهم على اختيارها مجالات للتخصص والتوظيف في المستقبل، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى تشجيع الطلبة على التنافس في ما بينهم وبين المدارس المختلفة. وأوضح أنه سيتم إطلاق هذه المسابقة بشكل دوري بهدف زيادة اهتمام الطلبة بتخصصات الرياضيات والعلوم والهندسة.

وأضاف أنه تم تطوير هذه المبادرة وتصميمها وفق معايير علمية إبداعية، تحفز طلبة الصف التاسع وتثير اهتمامهم بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتصنيفها ضمن اختياراتهم مهناً مستقبلية، كما تتضمن اختباراً في مادتي الرياضيات والعلوم، حيث يستعان بالاختبار معياراً لقياس مستويات المعرفة وقدرات الطلبة وخلق الوعي بينهم، وبالتالي تحفيزهم على احتضان مهن في مجالات العلوم والهندسة.

وسيتضمن الاختبار ثلاثة أجزاء، الجزء الأول في الرياضيات، 40 سؤالاًَ لمدة 90 دقيقة، والجزء الثاني في العلوم، 40 سؤالاً لمدة 90 دقيقة، والجزء الأخير 10 أسئلة معرفية عن الطالب ودراسته للعلوم والرياضيات.

 

تويتر