الظاهري: وفّرنا 42 ألف مقعد خلال 3 سنوات

«الاستثمار في التعليم الخاص» ينطلق مايو المقبل بأبوظبي

«المنتدى يأتي من منطلق استراتيجية تحسين جودة المخرجات التعليمية، وتوفير أفضل فرص التعلم للطلاب كافة (مواطنين ومقيمين)». المهندس حمد الظاهري

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن إطلاق الدورة الثالثة من منتدى أبوظبي للاستثمار في قطاع التعليم الخاص الشهر المقبل، ويهدف إلى تعزيز قنوات التواصل بين المستثمرين والمشغلين والمنظمين والمؤسسات المالية، لتحسين الاستثمارات والشراكات في مجال التعليم الخاص بالإمارة، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتنامية في قطاع التعليم الخاص.

وأكد مدير قطاع التعليم الخاص وضمان الجودة في المجلس، المهندس حمد الظاهري، لـ«الإمارات اليوم»، أن «حجم سوق المدارس الخاصة العام الدراسي الماضي (عائدات المدارس) بلغ 3.2 مليارات درهم»، مشيراً إلى نجاح المجلس في زيادة عدد المقاعد الدراسية، خلال السنوات الثلاث الماضية، بمقدار 42 ألف مقعد، إذ بلغ عدد المدارس الخاصة 188 مدرسة، فيما يبلغ ينمو عدد الطلبة سنوياً بواقع 5%، فيما يبلغ معدل المعلمين إلى الطلبة 1 إلى 17. وأضاف أن «المنتدى يأتي من منطلق استراتيجية تحسين جودة المخرجات التعليمية، وتوفير أفضل فرص التعلم للطلاب كافة (مواطنين ومقيمين)، فضلاً عن تعزيز الهوية الوطنية في المدارس»، مشدداً على التزامه في تعزيز أوجه التعاون مع شركائه الاستراتيجيين من خلال المنتدى، لجعل الإمارة من أفضل الأماكن للعيش، وأكبر العواصم جذبا للاستثمار، والعمل على توفير البيئة الملائمة، وتقديم التسهيلات لجذب وتنمية مقدمي خدمات التعليم المتميزين.

وأشار إلى أن «توفير أفضل فرص الاستثمار، وإيجاد حلول وبدائل جديدة، من شأنهما تعزيز ثقة المستثمرين لبناء البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية ضمن مواصفات راقية»، موضحاً أن «تنظيم المنتدى سنوياً يهدف إلى جذب المستثمرين والمشغلين لبدء تشغيل مدارس جديدة، أوالتوسع في المدارس الخاصة القائمة».

وقال الظاهري: «يوجد فوائد كثيرة لحضور المنتدى، منها فهم وضع سوق الاستثمار في قطاع التعليم الخاص في الإمارة، والتوجهات والفرص الاستثمارية الرئيسة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتفاعل مع أصحاب العلاقة الرئيسين والاستفادة من خبراتهم، والتعرف إلى التجارب الناجحة لمستثمري ومشغلي المدارس الخاصة المحليين والدوليين في قطاع التعليم الخاص، إضافة إلى لقاء أبرز المستثمرين والمطوّرين وممولي المشروعات الجديدة، لمعرفة توقعاتهم لمستقبل سوق التعليم الخاص».

وأضاف: «نحرص من خلال المنتدى على دعوة المستثمرين ومشغلي المدارس الخاصة، وممثلي المؤسسات التمويلية، وغيرهم من أصحاب العلاقة من داخل الدولة وخارجها، لمناقشة فرص الاستثمار في سوق المدارس الخاصة، ونماذج الأعمال المستدامة للمدارس الخاصة ذات الرسوم الدراسية المعقولة»، مشيراً إلى أن «دورة هذا العام ستناقش تحديات الاستثمار في قطاع التعليم الخاص في إمارة أبوظبي».

 

تويتر