«التربية» تستهدف تنمية قدرات 16 ألف معلم على مستوى الدولة

11 ألف معلم ومعلمة يشاركون في تنفيذ برنامج الحقائب التدريبية المتخصصة. من المصدر

بدأت وزارة التربية والتعليم تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية التي استحدثتها بمواصفات ومعايير عالمية، التي تستهدف تنمية قدرات ومهارات 16 ألف معلم على مستوى الدولة، لإكسابهم أدوات التدريس الحديثة وتقنيات التعليم المطورة، وفنون الإدارة الصفية المتوافقة مع أفضل الممارسات التربوية العالمية.

أعلن ذلك وكيل وزارة التربية والتعليم مروان الصوالح في كلمة خلال انطلاق أعمال منتدى الخليج العربي للمعلمين، الذي تستضيفه جامعة الشارقة، بمشاركة 5000 معلم ومعلمة من المدارس ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، والذي يصاحبه تنفيذ برنامج الحقائب التدريبية المتخصصة، الذي يشارك فيه أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة على مستوى المناطق التعليمية في الدولة. وأكد الصوالح أن الوزارة حريصة على فتح المجال أمام أدوار جديدة للمعلم، إدراكاً منها بحتمية الاستفادة من الخبرات المميزة التي تزخر بها مدارس الدولة.

وأكد أن منتدى الخليج العربي للمعلمين وبرنامج الحقائب المتخصصة المصاحب الذي يتم تنفيذه في المناطق بالتوازي مع ورش المنتدى، ما هو إلا بداية، ومدخل حديث لسلسلة متواصلة من التدريب المستمر، الذي تعده الوزارة.

من جانبه، أكد مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، أن المنتدى سيعمل على تحقيق تجويد العمل التربوي والتعليمي وتطويره، وفق المناهج العصرية والحضارية التي تنتهجها الدولة على اختلاف مؤسساتها الوطنية والاقتصادية والاجتماعية للوصول إلى المراكز العالمية الأولى في مختلف آفاق التنمية الوطنية في إطار المشروع النهضوي الوطني.

تويتر