في الميدان

«التكنولوجيا التطبيقية» تنظم معرضاً للمشروعات العلمية

نظمت معاهد التكنولوجيا التطبيقية معرض المشروعات العلمية المشترك لطالبات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، والثانويات الفنية في مجمع زايد التعليمي في أبوظبي، وتضمن 150 مشروعاً جديداً، وفازت ستة مشروعات منها بجوائز «الأفضل»، وهي مشروعات: «عازل الصوت، والقبة الفلكية، والمولد الشمسي، وبديل البترول، والمكيف الشمسي، والبناء الضوئي». وقدمت طالبات مشروعات متميزة، بينها مشروع «بديل البترول»، الذي يعمل على توفير بديل للبترول من خلال الديزل الحيوي المصنوع من فول الصويا أو من زيوت الطبخ المعاد تدويرها من المطاعم، وهو مشروع يتميز بجدواه الاقتصادية، ومعالجته للتلوث البيئي.

وقالت مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية، رشيدة ناشف، إن لجنة التحكيم فحصت كل المشروعات وفق معايير علمية دقيقة، تتركز على نجاح الطالبات في تطبيق استيعابهن المترابط للعلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وأكدت أن أفكار المشروعات تترجم التطورات الجديدة والمتلاحقة في أساليب التدريس وأدواته داخل معاهد التكنولوجيا التطبيقية والمدارس الثانوية، والتي تمكن الطلبة من الوصول بمستوياتهم إلى مرحلة الإبداع والابتكار، وتقديم مشروعات علمية تعكس مدى استيعابهم للمواد.

من جهة أخرى، أعلن المدير التنفيذي في معهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور أحمد العور، أن العام الدراسي المقبل سيشهد قبول 3225 مواطناً ومواطنة، وأن التسجيل سيستمر في المرحلة الثانية للقبول حتى 16 أبريل المقبل.

تويتر