لجان التحكيم قابلت الطلاب المرشحين وزارت بقية الفئات

«حمدان للأداء التعليمي»: 18 مارس إعلان النتائج.. والتكريم 22 أبريل

أفادت رئيس قسم المنافسات والتحكيم، في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، مريم الشحي، بأن الجائزة انتهت من المرحلة الثانية من التحكيم المركزي للأعمال الحائزة نسب التميز في المرحلة الأولى من أعمال الدورة السابعة عشرة، في كلية التقنية العليا للطلاب. ومن المقرر أن يعتمد مجلس أمناء الجائزة أسماء الفائزين في الدورة الحالية في 18 مارس الجاري، وتكريمهم في يوم 22 أبريل المقبل.

وأوضحت أن المرحلة الثانية تضمنت المقابلات الشخصية للطلبة المرشحين، والزيارات الميدانية لمرشحي بقية الفئات، التي يتحدد على أساسها اعتماد درجات التميز التي سبق أن حصل عليها الطالب، أو تعديلها حسب عملية التقييم، ومن ثم يحدد الفائزون، وترتيب مراكزهم.

وأضافت الشحي أنه «فور انتهاء المرحلة الأولى من التحكيم المركزي، أجرت اللجان التحكيمية المقابلات الشخصية للمشاركين في فئة الطالب المتميز، للوقوف على صحة ما أوردوه في طلب الترشيح، وتمت زيارة المشاركين في بقية الفئات، كلٍّ في ميدانه، بما يشمل فئة المعلم المتميز، أو المدرسة المتميزة، أو الاختصاصي الاجتماعي، أو غيرها من الفئات».

وتابعت: «على الرغم من انتهاء المرحلة الثانية من التحكيم المركزي، إلا أن عملية التحكيم لم تنتهِ بعد، إذ إنها مستمرة حتى إعلان النتائج في مارس الجاري»، موضحة أن «تحديد عدد وحجم المرفقات، واعتماد التوثيق الإلكتروني، أسهما في تسهيل عملية التحكيم».

وأكد محكمون في الدورة السابعة عشرة للجائزة أن «التزام المعايير، والاطلاع على الملفات الفائزة السابقة، من أهم أسباب الظفر بالجائزة»، مشيرين إلى أن «هناك طلبات لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب، ما يستدعي من أصحابها العمل على استكمال النواقص في الدورات المقبلة».

يذكر أن عدد مشاركات الدورة الحالية ارتفع بنسبة 23%، ليصل إلى 474 مشاركة محلية، بواقع 12 مشاركة في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، و364 في فئة الطالب المتميز، و56 في فئة المعلم المتميز، وست مشاركات في فئة الاختصاصي الاجتماعي، ومشاركتين في فئة الموجه المتميز، وخمس مشاركات في فئة الابتكار، وست مشاركات في فئة أفضل مشروع مطبق، و17 مشاركة في فئة البحث التربوي، وست مشاركات في فئة الأسرة.

وبلغ عدد المشاركات الخليجية 74 طلب ترشيح، موزعة على 25 في فئة المعلم المتميز، ومشاركتين في فئة المعلم فائق التميز، و16 مشاركة في فئة المدرسة والإدارة المتميزة، و31 في فئة الطالب المتميز.

تويتر