5000 زائر لمعرض عجمان للتعليم والتدريب

300 شخص استفاد من ورش العمل المصاحبة للمعرض. الإمارات اليوم

استقبل معرض عجمان الدولي الثالث للتعليم والتدريب (ايتكس 2015)، خلال أيامه الثلاثة، أكثر من 5000 زائر من طلبة المرحلة الثانوية وذويهم، والهيئات التدريسية والتعليمية. وتعرف الزوار على مختلف البرامج والتخصصات المطروحة من قبل 60 مؤسسة تعليمية وأكاديمية مشاركة في المعرض من دول عربية وأجنبية عدة. وأكد الزوار أهمية المعرض الذي يستعرض في أجنحته جملة من التخصصات النظرية والعملية وبرامج الدبلوم والماجستير، كما قدمت بعض المؤسسات المشاركة خصومات مصاحبة في حالات التسجيل المبكر من قبل الزوار، وصل نسبتها إلى 15%، واستهدفت الجامعات والكليات في المعرض ضمان التواصل مستقبلاً مع طلبة المرحلة الثانوية من خلال الاستمارات التي تم توزيعها عليهم في أجنحة المعرض.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء بغرفة عجمان، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، ناصر الظفري، إن زوار معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب عموماً، وطلبة المرحلة الثانوية خصوصاً، تعرفوا إلى أهم البرامج والتخصصات الأكاديمية، والتخصصات الفنية، بالإضافة إلى إلمامهم بمتطلبات سوق العمل من خلال شروحات وافية قدمها المشاركون.

وتابع أن المعرض الذي تنظمه الغرفة، ترجم تطلعات القيادة بضرورة تطوير العملية التعليمية بشكل مستمر، بهدف الاستثمار الأمثل في العنصر البشري، كما أن المعرض يخدم الاهداف الاستراتيجية للغرفة، ويؤكد على دورها المجتمعي، وريادتها في خدمة المؤسسات وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

تويتر