بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة تعليمية وأكاديمية من دول عدة

حاكم عجمان يفتتح معرض عجمان الدولي الثالث للتعليم والتدريب

حاكم عجمان مفتتحاً المعرض بحضور عمار النعيمي. من المصدر

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس، معرض عجمان الدولي الثالث للتعليم والتدريب «ايتكس 2015»، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، تحت شعار «وجهة تعليمية لمستقبل واعد»، بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة تعليمية من الإمارات والبحرين والأردن وعُمان وماليزيا وبريطانيا وفرنسا، وغيرها من الدول.

ويعتبر المعرض منصة جديدة للمؤسسات التعليمية العليا الراغبة في لقاء طلبة إمارة عجمان والإمارات المجاورة من مواطنين ووافدين للوجود والتعريف ببرامجها واختصاصاتها، وكذلك التسهيلات المقدمة إلى الطلبة خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات، سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا، والتعرف إلى آخر التطورات في الشأن التعليمي محلياً ودولياً، إضافة إلى فتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والأجنبية.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان، عقب جولة في الأجنحة المشاركة والعارضين، بالتطور والنمو المتزايد، والتوسع الكبير الذي يشهده قطاع التعليم في الدولة، وما توفره من بنية تحتية لقطاع التعليم، من حيث إنشاء المدارس وتجهيزها بأفضل الأجهزة التعليمية، وإن وجود هذا العدد الكبير من المؤسسات التعليمية في المعرض، التي تقدم خدمات أكاديمية وتعليمية وفنية، تتناول كل التخصصات العلمية، دليل على هذا النمو في المسيرة التعليمية.

وأكد سموه على قوة ومتانة قطاع التعليم بكل مراحله الذي يستند إلى أساليب متطورة ومبتكرة، تواكب العصر، وتلبي طموحات مجتمعنا، وحاجته إلى مزيد من التطور، ومواكبة الثورة العلمية والإبداع في كل مناحي الحياة، حتى نصل إلى أهدافنا المنشودة.

وقال سموه إن الاستثمار في قطاع التعليم هو الأفضل والأجدى، كونه يلامس حاجات الشباب في التعليم وبناء المستقبل القائم على العلم والمعرفة والابتكار في كل المجالات، ما ينعكس على مجتمعاتنا ودولنا بالخير والتقدم الاقتصادي والثقافي والعلمي، وغيرها من القطاعات ذات الصلة، داعياً الشباب من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات إلى التعلم والتبصر في كل ما هو جديد ونافع لمسيرتهم ومستقبلهم وخدمة أوطانهم.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، عبدالله المويجعي، أن القطاع التعليمي في الإمارات شهد طفرات وقفزات كبيرة خلال العقود الماضية. وقال إنه يدرس في مدارس التعليم الحكومي والخاص في عجمان 52 ألفاً و913 طالباً وطالبة في 63 مدرسة، منها 40 مدرسة حكومية، و23 مدرسة خاصة، كما يوجد في عجمان 3152 معلماً، لذلك تستهدف فعاليات المعرض الهيئة التدريسية، إضافة إلى الطلبة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء في غرفة عجمان، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، ناصر الظفري، إن المعرض يهدف إلى إيجاد منصة لمؤسسات التعليم العالي بالإمارات والدول المشاركة، وتوفير كل الاختيارات الدراسية بالجامعات لطلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور تحت سقف واحد، وكذلك المقارنة بين كل التخصصات واختيار المناسب، ويعزز ذلك وجود عدد من شركات التدريب والتأهيل التي ستعمل خلال أيام المعرض على تعريف الزوار بأفضل المؤسسات التعليمية، وتحقيق اللقاء المباشر بين الزوار والمؤسسات.

ولفت إلى أنه سيتخلل المعرض عدد من ورش العمل والدورات للطلبة وأولياء الأمور، إضافة إلى أن المعرض يقدم خدماته لطلاب البحث العلمي والماجستير. وأشار إلى أن المؤسسات التعليمية المشاركة في المعرض تخدم أكثر من 6780 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية، منهم أكثر من 4300 طالب وطالبة بالفرعين العلمي والأدبي من عجمان، إلى جانب زيارة طلبة مدارس الشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين، وذلك بالتعاون مع المناطق التعليمية.

تويتر