%78 من ذوي الطلبة راضون عن مستوى المدارس في أبوظبي

%82 راضون عن مستوى تدريس اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات. تصوير: نجيب محمد

أظهرت نتائج الاستبيان الذي نفذه مجلس أبوظبي للتعليم، لقياس مدى رضا أولياء أمور الطلبة عن مستويات الأداء في المدارس الحكومية والخاصة، على مستوى الإمارة، أن 78% من ذوي طلبة المدارس الحكومية والخاصة راضون عن مستواها، وأن 74% منهم راضون عن مستوى قواعد السلوك الطلابي، و82% منهم راضون عن مستوى تدريس اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات. وأوضح المجلس أن الاستبيان الذي شارك فيه ما يزيد على 53 ألفاً وأكثر 780 من ذوي الطلبة، ركز على مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية من خلال 70 سؤالاً أجاب عنها ذوو الطلبة.

وأكدت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، زيادة معدل مشاركة ذوي الطلبة في المسائل المتعلقة بالعملية التعليمية لأبنائهم، وذلك من خلال الإقبال على المشاركة في الاستبانات ذات الصلة، مشددة على أهمية مشاركة الأسرة في حياة الطالب العلمية.

وقالت إنه على الرغم من أهمية مشاركة الأهالي في العملية التعليمية لأبنائهم إلا أن الدراسات تشير إلى انخفاض مستوى المشاركة النشطة للأهل كلما تقدم الطلبة في المراحل الدراسية، حيث تنخفض المشاركة في الابتدائية عما كانت عليه في مرحلة رياض الأطفال، كما تنخفض عندما يصل الطلبة إلى المرحلة الإعدادية، ومن ثم الثانوية.

وأكد المدير التنفيذي لوحدة البحوث والتخطيط في المجلس، الدكتور مسعود البدري، أهمية الإعلان عن نتائج الاستبيان، ما سيكون له أكبر الأثر في مساعدة مقيّمي المدارس والأهالي والمجتمع بأكمله للاطلاع على مستوى أداء المدارس.

تويتر