«التربية» تدعو إلى نشر ثقافة الاحترام بين الطلبة

دعت وزارة التربية والتعليم، أخيراً، المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية، إلى تنفيذ برامج تحث الطلاب على الالتزام بالسلوكيات والقيم النبيلة، بما يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، وذلك بإقامة فعاليات وأنشطة تخدم هذه الأهداف، تنفذ الأسبوع الجاري، بهدف رفع مستوى القيم السلوكية في المجتمع المدرسي.

وأكدت الوزارة في الرسالة التي أرسلتها إلى المدارس أهمية نشر ثقافة الاحترام بين الطلبة وغرس ما تحمله من مفاهيم في المجتمع المدرسي بين طلبة وطالبات المدارس بالمراحل الدراسية كافة، واحترام الأخلاقيات القائمة على أسس الدين الاسلامي، والهوية الوطنية ومقوماتها الأصيلة.

وطالبت الوزارة إدارات المدارس بابتكار أنشطة وبرامج تخدم هذا التوجه، وتوثيقه من خلال لوحات وطالبت الوزارة إدارات المدارس بابتكار أنشطة وبرامج تخدم هذا التوجه، وتوثيقه من خلال لوحات توعية، وأوراق عمل يمكن الاستفادة منها وقت الحاجة.

وطالبت الوزارة المدارس بضرورة تعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى الطلبة، وتأكيد أن الوزارة وقيادتها ومسؤولي المناطق التعليمية والإدارات المدرسية والمعلمين، يخدمون الدولة وأهدافها، ومصلحة الطالب، لافتة إلى أن للحوار آدابه وقنواته الرسمية، كذلك إبداء وجهات النظر والرأي، هو محل تقدير واهتمام بالغ من قيادات الوزارة، وأن أبواب جميع المسؤولين مفتوحة، للاستماع لأية ملاحظة أو استفسار.

ورحبت الوزارة بأية شكوى أو ملاحظة تصل إليها عبر القنوات الرسمية الموجودة في المدارس والمناطق التعليمية وديوانيها في «أبوظبي ودبي».

تويتر