التعليم العالي والمفوضية الأسترالية التجارية يناقشان "الإبتكار"

عقدت إدارة البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعاً مع ممثلي المفوضية الأسترالية التجارية، وذلك في مقر الوزارة في أبوظبي الثلاثاء 20 يناير 2015، وقد مثل الوزارة بالاجتماع مدير إدارة البحث العلمي، الدكتور حسام سلطان العلماء، ومدير برنامج الأبحاث، الدكتور أحمد الألوسي، وعن المفوضية التجارية الأسترالية – دبي مدير برنامج التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بارش ستار، والمستشار والمفوض التجاري في السفارة الأسترالية في الدولة، سعيد متولي.

وجاء عقد الاجتماع بهدف مناقشة الشراكة في تنظيم المنتدى الأسترالي القادم للتعاون مع دولة الإمارات، والمخطط أن ينعقد في 12 أبريل 2015 في دبي و13 أبريل في أبوظبي، تحت عنوان "الابتكار"، والذي يتألف من عدة محاور منها المحور الأكاديمي الذي يركز على مواضيع الصحة العامة والمتعلقة بأفضل الممارسات في التخطيط والسياسات الإستراتيجية في موضوع البحث والابتكار، في مجالات الوقاية الصحية. علماً بأن الوازرة ممثلة بإدارة البحث العلمي قد قامت بالتعاون على تنظيم الدورتين السابقتين في عام 2013 و2014 من خلال التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي الاتحادية والخاصة المرخصة بالدولة. وسيستمر التعاون لغرض استكمال برنامج المنتدى.

وأكد الدكتور العلماء على أهمية هذا الاجتماع لتنظيم المنتدى والذي سيعرض الخبرة الأسترالية في عدد من القطاعات بما في ذلك التعليم والبحوث، والتي تسهم في تطوير القدرة البحثية والأكاديمية لمؤسسات "الإمارات" في المجالات ذات الصلة.

يذكر أن الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التجارة والاستثمار الأسترالي، أندرو روب، وقعا في العام الماضي مذكرة تفاهم لتطوير السياسات فيما يتعلق بالتعليم العالي والتعليم المهني والتدريب والبحوث وفرص التحاق مواطني كل بلد بالدراسة في بلد الطرف الآخر.

وجاءت المذكرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين حكومة "أستراليا" وحكومة دولة الإمارات في مجال التعليم العالي والتعليم المهني والتدريب والبحث، وتقديراً لأهمية دور هذه المجالات كوسائل تعمل على توطيد وترسيخ الروابط بين الحكومتين.

تويتر