شكلت لجاناً لإجراء مقابلات المعلمين المرشحين

«التربية» تفتح باب التسجيل لوظائف في الهيئة التدريسية

«التربية» تسعى إلى استقطاب الكفاءات التربوية وفق احتياجاتها. تصوير: أشوك فيرما

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس، عن فتح باب التسجيل لشغل وظائف في الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل، للمواطنين والمقيمين طبقاً للمؤهلات والشروط الموضحة على موقع الوزارة.

وأفادت الوزارة بأنها تسعى إلى استقطاب الكفاءات التربوية بما يتماشى مع الأجندة والمؤشرات، والمستهدفات العامة للدولة للعام 2021، في إطار حرص القيادة على أن تحتل الدولة مراتب متقدمة في التنافسية العالمية.

مؤهل جامعي معتمد

اشترطت وزارة التربية والتعليم أن يكون المتقدمون لتدريس الحلقة الثانية وحلقة التعليم الثانوي، الحصول على مؤهل جامعي معتمد في تخصص الرياضيات، ويفضل الحصول على مؤهل تربوي، فضلاً عن الحصول على مستوى «6» كحد أدنى في شهادة IELTS أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

ووفقاً للوزارة سيتم تشكيل لجان تخصصية بحسب كل مادة وحلقة دراسية لإجراء مقابلات المعلمين المرشحين، بغرض التأكد من اختيار أفضل العناصر التربوية للالتحاق في العمل بما ينسجم مع رؤية الوزارة ورسالتها التربوية السامية، وخطتها التعليمية الطموحة «2015-2021».

وتعمل الوزارة حالياً على رفع الكفاءات والمعايير ومستويات الأداء العام للموظفين الذين على رأس عملهم أو الجدد، الذين سيتم استقطابهم من خلال حزمة من الإجراءات، مثل التدريب وشروط التعيين والاستقطاب التي تلبي طموح القيادة في السير على سكة التنافسية، وبما يسهم في رفد الميدان التربوي بالكفاءات التعليمية، التي بدورها سيكون لها الأثر الواضح في رفع سقف مخرجات التعليم، وتحسين مستويات الطلبة العلمية بشكل عام.

وأشارت الوزارة إلى امكانية تقديم الطلبات على موقعها الإلكتروني «www.moe.gov.ae» منذ تاريخ الإعلان عن فتح باب التقديم على الموقع، ولمدة 15 يوماً.

وحددت الوزارة التخصصات الدراسية التي بحاجة اليها، في مادة اللغة الإنجليزية ولجميع المراحل الدراسية من المعلمين الذكور والإناث، ووضعت عدداً من المؤهلات العامة التي يتعين توافرها في المتقدمين في هذه المادة، بحيث يجب أن يكونوا حاصلين على مؤهل جامعي معتمد من كلية التربية في مجال التخصص، والحصول على مستوى «7» كحد أدنى في شهادة IELTS أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

ومن التخصصات المطلوبة أيضاً مادة العلوم، الحلقة الأولى، بحيث يجب أن يتوافر لدى المتقدم مؤهل جامعي معتمد من كلية التربية في مجال التخصص، والحصول على مستوى «5» كحد أدنى في شهادة IELTS أو ما يعادلها، فضلاً عن حاجتها إلى معلمين في مادة العلوم في الحلقة الثانية وحلقة التعليم الثانوي، على أن يكون المتقدم بالطلب حاصلاً على الدرجة الجامعية في مادة التخصص «علوم - كيمياء ـ فيزياء» والحصول على مستوى «6» كحد أدنى في شهادة IELTS أو ما يعادلها.

ومن التخصصات المطلوبة أيضاً، مادة الرياضيات في الحلقة الأولى والثانية وحلقة التعليم الثانوي، ويشترط في المتقدم للحلقة الأولى، أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي معتمد في تخصص الرياضيات ويفضل أن يكون حاصلاً على مؤهل تربوي، والمستوى «5» كحد أدنى في شهادة IELTS أو ما يعادلها.

تويتر