بدء تحليل النتائج ورفعها إلى «التربية»

الفيزياء تتصدر شكاوى طلبة الثاني عشر من نتائج الفصل الأول

طلبة اعتبروا نتائج الفصل الأول مخالفة لتوقعاتهم. الإمارات اليوم

انتهت مدارس الدولة، أمس، من توزيع نتائج الفصل الدراسي الأول، فيما أكد مديرو مدارس وجود شكاوى من درجات مواد الفصل الأول بشكل عام، وتصدرتها نتائج مادة الفيزياء للقسمين العلمي والأدبي، وجارٍ حالياً تحليل النتائج، ورفعها إلى الوزارة للوقوف على أسباب الشكاوى وآلية التعامل معها.

وأفادت وزارة التربية والتعليم بأن المدارس في المناطق التعليمية تسلمت نتائجها، وانتهت من توزيعها، أمس.

وتفصيلاً، قالت مديرة مدرسة الراية للتعليم الثانوي بنات في دبي، نهاد علي الزير، إن إدارة المدرسة رصدت شكاوى عدة من طالبات الصف الثاني عشر، بقسميه العلمي والأدبي، عقب الانتهاء من توزيع شهادات الفصل الدراسي الأول، وتصدرت تلك الشكاوى نتائج مادة الفيزياء للقسمين، إذ تعتبر الأكثر تدنياً في الدرجات مقارنة بالمواد الأخرى، بنسبة نجاح بلغت نحو 60% في مدرستها.

وأكد مدير مدرسة الصفا للتعليم الثانوي في دبي، علي مال الله السويدي، أن المدرسة رصدت ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب، الذين اعتبروا النتائج مخالفة تماماً لتوقعاتهم، وفق أدائهم في الامتحانات. وذكرت مديرة مدرسة السلام للتعليم الأساسي والثانوي في دبي، حمدة مسعود، أن إدارة المدرسة رصدت حالة استياء عام بين الطالبات، في الشعبتين العلمي والأدبي، عقب تسلم شهاداتهم، وحصدت مادة الفيزياء النسبة الأكبر بينهن، حيث جاءت الأدنى في الدرجات. وأكدت مديرة مدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي في دبي، مريم الحتاوي، أن نتائج الفصل الدراسي الأول، كانت صادمة لكثير من الطالبات، وقد تلقت إدارة المدرسة شكاوى عقب الانتهاء من توزيع الشهادات مباشرة.

حزمة تحديثات

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأنها طورت حزمة من التحديثات على شبكة نظام الخدمات الإلكترونية، بهدف تسهيل عمليات تواصل مزودي الخدمات التعليمية مع الهيئة، وفقاً لرئيس علاقات المتعاملين في الهيئة، عبدالرحمن ناصر، الذي كشف عن استحداث منصة جديدة لخدمات التعليم العالي في دبي، تتيح لمؤسسات التعليم العالي في المناطق الحرة تنفيذ عمليات استصدار أو تجديد أو تعديل التصريح الأكاديمي، وتصديق الشهادات.

ولفت ناصر إلى أن النظام الذي تم إطلاقه أمس، يأتي تماشياً مع برنامج «الحكومة الذكية» في دبي، وتوفير الخدمات الحكومية للمتعاملين بشكل سلس ومباشر يسهم في رفع مؤشر سعادة المتعاملين مع الهيئة، مشيراً إلى أن عمليات التحديث التي أجريت على النظام تشمل استحداث حزمة من المميزات الإضافية لمزودي الخدمات التعليمية في قطاعي المدارس الخاصة والمعاهد التدريبية، منها خاصية الدفع الإلكتروني، والمساعدة الفورية والدعم، إلى جانب مواصلة استخدام الخدمات الإلكترونية القائمة، مثل تجديد الرخص وتسجيل وتصديق شهادات الطلاب.

وتنجز هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي نحو 900 ألف خدمة إلكترونية للمتعاملين سنوياً.

 

تويتر