خاطبتهم إلكترونياً الخميس الماضي

«ويستمنيستر الشارقة» ترد رسوماً حصّلتها بالخطأ من ذوي الطلبة

أخبرت إدارة مدرسة «ويستمنيستر الشارقة» التابعة لمجموعة جيمس التعليمية، ذوي الطلبة المسجلين لديها، الخميس الماضي، بضرورة مراجعتها لاسترداد مبالغ مالية كانت دفعت ضمن الرسوم الدراسية، نتيجة لسوء فهم حدث في الإجراءات الإدارية لدى المدرسة، الخاصة بالعملية التنظيمية للموافقة على الرسوم الدراسية.

وأكد ذوو طلبة بالمدرسة لـ«الإمارات اليوم» أنهم تلقوا رسالة إلكترونية يوم الخميس الماضي من إدارة المدرسة، تخبرهم فيها بحدوث خطأ في تحصيل الرسوم المدرسية المستحقة منهم، وأنها ستتواصل معهم خلال الأيام الخمس المقبلة للوصول إلى اتفاق حول آلية استرداد أموالهم، إما بخصمها من رسوم العام الدراسي 2015 ــ 2016، أو استردادها نقداً إن أرادوا ذلك، وأكدت المدرسة على تعاملها معهم وفق مبدأ الشفافية التامة.

وقالت المدرسة إنها بصدد تغيير جدول الرسوم المعتمد لديها سابقاً، وفق الرسوم الجديدة، التي ستشهد تراجعاً.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن منطقة الشارقة التعليمية تلقت شكاوى من قبل ذوي طلبة مسجلين في المدرسة ذاتها، تتهم المدرسة بتحصيل رسوم أكثر من المصرح بها من قبل وزارة التربية والتعليم، ومخالفة لجدول الرسوم المعتمد منها، مطالبين بالتدخل والتحقيق في الأمر.

وتدرّس مدرسة «جيمس ويستمنيستر الشارقة» المنهاج البريطاني لنحو 2500 طالب وطالبة، وفتحت أبوابها للطلاب بدءاً من العام الدراسي الماضي.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم أن كل المدارس الخاصة في المناطق الشمالية لابد أن تحصل على موافقة واعتماد رسومها من قبلها قبل العمل بها، أو إجراء أي تعديل عليها، في حين يتم مخالفة أي مدرسة غير ملتزمة بهذا الإجراء. يشار إلى أن المدرسة بدأت عامها الدراسي الأول بمخالفة قوانين وزارة التربية والتعليم، حينما أقدمت على تسجيل طلاب لعامها الدراسي الأول قبل الانتهاء من إجراءات ترخيصها، الأمر الذي اعتبرته الوزارة حينها مخالفة صريحة للقانون.

تويتر