«التعليم العالي» تحدد مواعيد طلبات الالتحاق بالجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المواعيد النهائية لاستقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني، في الجامعات الحكومية في الدولة، وحددت يوم 31 ديسمبر لتقديم طلب الالتحاق لجامعة الإمارات، والأول من يناير المقبل لجامعة زايد، و15 من يناير لكليات التقنية العليا.

وقررت الوزارة منح الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية، فرصة أداء الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية، واللغة الإنجليزية مرتين، الامتحان الأول في السابع من مارس المقبل، والثاني في التاسع من مايو المقبل، على أن تحتسب الدرجة الأعلى للطلبة الذين دخلوا الامتحانين.

ونفذ مركز القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدداً من برامج الإرشاد الأكاديمي المتكاملة لطلبة الصف الثاني عشر، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن موعد بدء الفترة المخصصة لإجراء التعديلات على اختيار المؤسسات التعليمية والبرامج الدراسية في المؤسسات التعليمية الحكومية، وذلك للطلبة الذين تقدموا بطلبات الالتحاق للعام الدراسي 2015-2016.

من جهة أخرى، أطلقت إدارة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشروع الربط الإلكتروني لعملية معادلة الشهادات، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ويهدف المشروع إلى إيجاد آلية تقديم طلبات التصديق والمعادلة لمبتعثي القيادة العامة.

تويتر