تختص بحسابات الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي

«التعليم العالي» تطلق المسابقة العالمية «لغتي عربية»

خلال إطلاق المسابقة بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف اليوم. من المصدر

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية مسابقة عالمية بعنوان «لغتي عربية»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف اليوم. وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المساعد للخدمات المؤسسة والمساندة، سيف راشد المزروعي، إن المسابقة تستهدف في مرحلتها الأولى الجمهور العام من كل الدول على اختلاف أعمارهم، وتختص بحسابات الأفراد الإلكترونية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يرغب المتسابق المشاركة فيها.

وأوضح أن من شروط المسابقة أن الحساب على مواقع التواصل الاجتماعي شخصياً لأفراد وليس لشركات أو جهات رسمية.

وقال المزروعي إنه ينبغي على المتسابق الالتزام بالتواصل مع متابعيه ومعارفه بلغة خالية من الأخطاء عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التي سجلها في طلب الاشتراك خلال مدة المسابقة المحددة من 18 ديسمبر حتى 31 يناير 2015، كما ينبغي عليه العمل خلال مدة المسابقة على تجميع صور لعينات عشوائية من محادثاته، بما يثبت توافقها مع المعايير الخمسة للتحكيم واختيار الفائزين.

وأشار المزروعي إلى أن الفائز بالمركز الأول يحصل على شهادة تقدير وجائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم، والمركز الثاني 7000 درهم، والثالث 5000 درهم، وسيتم تحويل قيمة الجائزة إلى المشتركين الفائزين بغض النظر عن أماكن وجودهم.

تويتر