أكاديميون يطالبون القطاعات الصناعية بتدريب وتأهيل الطلاب

الدكتور أيوب كاظم : مدير عام المجمع التعليمي التابع لـ«تيكوم للاستثمارات»

طالب أكاديميون بضرورة العمل على سدّ الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والقطاعات الصناعية، لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي، وتمكين الدولة من تحقيق أهدافها الاقتصادية، من خلال تقديم منح للطلاب، وبرامج تدريبية مختلفة، وتمويل مشروعاتهم، وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. جاء ذلك، خلال منتدى الشراكة بين الجامعات والصناعة، الذي عُقد في قرية المعرفة أمس.

من جهته، أكّد مدير عام المجمع التعليمي التابع لـ«تيكوم للاستثمارات»، الدكتور أيوب كاظم، ضرورة بناء إطار متين من التعاون بين الأوساط الأكاديمية والقطاعات الصناعية، بما يدعم النمو الاقتصادي، من خلال توفير برامج وممارسات تعليمية موائمة لمتطلبات سوق العمل.

وذكر أن «القطاعات الأساسية في الدولة، مثل الضيافة والسياحة، والتمويل الإسلامي، والتعليم، والنقل والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والطاقة، والإنشاءات والعقارات، لابد أن تدخل الجامعات، من خلال تقديم المنح وتمويل المشروعات الطلابية، فضلاً عن تقديم برامج التدريب لهم، لمساعدتهم على الدخول في سوق العمل مؤهلين بشكل كامل».

وقال كاظم إنه «وفقاً لتقرير صادر عن منتدى المرصد العالمي 2012، سجلت الإمارات أكبر عدد من الفروع الجامعية الدولية بواقع 37 فرعاً، وذلك بنسبة 19% من عدد الفروع على مستوى العالم»، مؤكّداً أن «عدد الفروع الجامعية الدولية للتعليم العالي ينمو بشكل ملحوظ، ويتماشى مع التغيرات الجيوسياسية السائدة». وأشار إلى أن «مدينة دبي الأكاديمية تعمل على إعداد موظفين ذوي كفاءة عالية، عبر توفير برامج تعليمية رفيعة المستوى معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية».

تويتر