ملتقى للطلبة الإماراتيين في واشنطن

شارك وفد مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة، في الملتقى السنوي الخامس للطلبة الإماراتيين الدارسين في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، الذي نظمته سفارة الدولة في واشنطن.

وضم الوفد عضو مجلس ادارة المكتب المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، محمد سالم الظاهري، ومدير المكتب، الدكتور علي العري، ورئيس قسم الشؤون الأكاديمية، أحمد عبدالله. واطلع الوفد على ظروف حياة الطلاب الدراسية، والمعوقات التي تواجههم أثناء فترة دراستهم في الجامعات الأميركية، كما تم طرح بعض الأفكار والحلول التي ستسهم في إزالة تلك المعوقات.

وحث أعضاء الوفد الطلبة والطالبات، خلال الملتقى على بذل الجهد في تحصيل العلم والإخلاص في دراستهم، حتى يكونوا مثالاً يحتذى به وسفراء للإمارات أينما وجدوا.

وهدف الملتقى الذي عقد تحت شعار: «عونك يا وطن» إلى تعزيز تواصل الطلبة مع وطنهم ومع المؤسسات والهيئات الوطنية، وذلك عبر تنظيم لقاءات مع ممثلين من قطاعات مختلفة، كما هدف أيضاً إلى تعريف الطلاب بفرص العمل التي تنتظرهم بعد التخرج في القطاعين العام والخاص. وأعرب محمد سالم الظاهري عن شكره وتقديره لسفارة الدولة لاهتمامها بطلبة الإمارات والمساعدة في حل المشكلات التي تواجههم. ونوه الدكتور علي العري بحرص السفارة على تحقيق التواصل بين الطلبة والمؤسسات والهيئات والشركات الوطنية، وتشجيع الطلبة على نيل الشهادات العلمية التي تلبي احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل. ويُعد الملتقى الذي تعقده سفارة الدولة في واشنطن، فرصة للطلبة للالتقاء في ما بينهم وتبادل المعلومات والتجارب.

 

تويتر