التحقيق أثبت اعتداءها بالضرب على الطالبات

المنصوري: النقل والإنذار عقاباً لمعلمة مدرسة سارة

«على المعلمين الالتزام بلائحة الانضباط السلوكي، وعدم ممارسة أي نوع من العنف تجاه الطلبة، والتعامل وفقاً للقوانين واللوائح». الدكتور أحمد عيد المنصوري

عاقبت منطقة دبي التعليمية مدرسة الرياضيات في مدرسة سارة للتعليم الأساسي للبنات، في دبي، المتهمة بضرب الطالبات، بالنقل إلى مدرسة أخرى، مع توجيه إنذار لها، وإلزامها بالتوقيع على تعهد بعدم تكرار الواقعة، وفقاً لمدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري.

وأكد المنصوري لـ«الإمارات اليوم» أن اللجنة القانونية التي شكلتها المنطقة، انتهت إلى هذا الإجراء بعد التحقيق الموسع في الواقعة، والجلوس مع أطراف المشكلة، والنزول ميدانياً إلى المدرسة للتحقق من صحة الشكوى، الأمر الذي انتهى إلى التثبت من وقوعها، داعياً المعلمين إلى الالتزام بلائحة الانضباط السلوكي، وعدم ممارسة أي نوع من العنف تجاه الطلبة، والتعامل وفقاً للقوانين واللوائح التي حددتها الوزارة، منعاً لحدوث أي خلل في العملية التعليمية بشكل عام، والتأثير سلباً في بيئة المدرسة.

كما طالب ذوي الطلبة بالتوجه مباشرة إلى المنطقة التعليمية، في حال تعرض أبنائهم للعنف داخل الصفوف، قبل اللجوء إلى جهات أخرى، لاتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في المشكلة، مشيراً إلى تجاهل البعض اللجوء إلى المنطقة التعليمية، على الرغم من امتلاكها الأدوات والقوانين التي تمكنها من محاسبة المخطئ.

وكانت المنطقة فتحت أخيراً تحقيقاً في شكوى أمهات لطالبات في مدرسة سارة، أكدن فيها تعرض بناتهن للضرب أكثر من مرة على يد معلمة الرياضيات.

جاء ذلك بعد مرور أسبوع على واقعة ضرب طالبة في الصف الرابع في المدرسة نفسها، على يد المعلمة المعاقبة، نجم عنها إحداث إصابة خطرة في جسدها.

تويتر