طالبة إماراتية تقدم ورقة بحثية عن الأعصاب في أميركا

الورقةالبحثية تركَّز على دور جديد لمادة بروتينية في تشغيل العمليات الخلوية والجينية. من المصدر

شاركت طالبة الدكتوراه في كلية العلوم بجامعة الإمارات، مريم سليمان الساعدي، في مؤتمر علوم الأعصاب الأساسية والتطبيقية الإكلينيكية في العاصمة الأميركية واشنطن، بورقة بحثية تناولت إعادة نمو الأعصاب الطرفية عن بحث مشترك بين كلية العلوم وكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة.

وأكدت الساعدي أهمية المشاركة في المؤتمر الذي يضم أكثر من 30 ألف عالم وعالمة في مجال علوم الأعصاب من مختلف أنحاء العالم، يتبادلون خبراتهم وآخر ما توصلوا إليه في أبحاثهم.

وأوضحت أنها شاركت في هذا المؤتمر ببحث عن إعادة نمو الأعصاب الطرفية، بإشراف الدكتور رشيد الحمادي، من قسم علوم الحياة بكلية العلوم، وبمشاركة الدكتور صفا شهاب، من قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة، إذ يركَّز البحث على إبراز دور جديد لمادة بروتينية في تشغيل العمليات الخلوية والجينية التي تُعيد نمو الأعصاب التالفة.

واعتبرت أن البحث بمثابة لبنة من إسهامات الجامعة نحو تعزيز دورها المعرفي والبحثي في الأوسط العالمية، كما أنه يسهم في تقديم حلول مبتكرة لموضوع حيوي في عالم الأعصاب، الأمر الذي يؤكد على القدرات البحثية والعلمية لجامعة الإمارات في ظل ما تحظى به من بيئة داعمة للإبداع والابتكار.

ويتناول المؤتمر علوم الأعصاب الأساسية والتطبيقية الإكلينيكية، التي تضمنت محاور بحثية في الجهاز العصبي المركزي والطرفي، وما يحدث في حالتي الصحة والمرض للأجزاء الرئيسية فيه، مثل حالات المخ والحبل الشوكي وما يتفرع منه من أعصاب دماغية وطرفية تتفرع في سائر أنحاء جسم الإنسان.

تويتر