تعليمية دبي استعدت للامتحانات مبكراً واليوم الأول بلا شكاوي

استعدت منطقة دبي التعليمية مبكراً منذ بداية العام الدراسي لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي بجملة من الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي أقرتها المنطقة.

واستكمالا لهذه الترتيبات والإجراءات الخاصة بالامتحانات زار اليوم، مدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدرسة الوحيدة للتعليم الثانوي، فيما زارت كل من رئيسة قسم العمليات التربوية، غاية المهيري، وهدى عاشور من قسم العمليات التربوية في المنطقة مركز ديرة لتعليم الكبار ومدرسة آمنه بنت وهب الثانوية مع التأكيد أن اليوم الأول للامتحانات خلا من أي شكاوي عن امتحان التاريخ في باكورة امتحانات طلبة الصف الثاني عشر الأدبي، حيث تم تشكيل لجان لزيارة اللجان الامتحانية ومتابعة سير العمل في اللجان.

وأوضح الدكتور أحمد عيد المنصوري أنه و منذ مطلع العام الدراسي كانت المنطقة قد كلفت فريق الامتحانات على مستوى منطقة دبي التعليمية برئاسة غاية المهيري للإشراف على امتحانات جميع المراحل الدراسية وأنواع التعليم الإدارية والتنفيذية وامتحانات تعليم الكبار وطباعتها إضافة إلى إنجاز طباعة الامتحانات غير الموحدة لصفوف النقل في المطبعة المركزية.

وانتهت المنطقة التعليمية كذلك من إعداد مقار اللجان الامتحانية لامتحانات الصف الثاني عشر البالغ عددها 34 لجنة على مستوى المنطقة لطلبة التعليم العام والتعليم الخاص التابع لمنهاج الوزارة وتعليم الكبار والدراسة المنزلية.

كما أنجزت المنطقة بحسب الدكتور أحمد المنصوري إصدار أرقام الجلوس لجميع الطلبة المتقدمين لامتحانات الصف الثاني عشر وطلبة المنازل لكافة الفصول الدراسية وتكليف رؤساء اللجان الامتحانية والمراقبين وعددهم 270 ملاحظا وملاحظة إضافيين.

وتم كذلك إعداد اللجنة المركزية للامتحانات وتجهيز مركز التصحيح وتهيئة الظروف المناسبة وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية اللازمة "قرطاسية ووجبات غذائية ومشروبات" لعمل اللجان الداخلية في الكنترول وتم تكليف العاملين في اللجنة المركزية التي تتكون من 7 لجان كالتالي: لجنة توزيع الامتحانات ولجنة الاستلام الخارجي ولجنة الفرز والتدقيق ولجنة الاستلام الداخلي ولجنة تقدير الدرجات ولجنة الفتح والسلسلة ولجنة الرصد والمطابقة.

وخلصت المنطقة إلى تكليف المصححين من المدارس الحكومية والخاصة وتشكيل فريق الدعم الفني للمدارس من الموجهين للرد على الاستفسارات المتعلقة بالاختبارات وتوفير الحراسة بالتنسيق مع شرطة دبي على مركز الامتحانات واللجان الامتحانية وتكليف لجنة بنقل امتحانات منطقة حتا تحت حراسة الشرطة تم توزيع الجداول على المدارس والقرارات الوزارية الخاصة بالامتحانات.

تم كذلك إعداد الارشادات والضوابط والتعليمات الخاصة بالامتحانات وإرسالها إلى المدارس مع تعريف مدراء المدارس بالتغيرات الجديدة في الإجراءات التنظيمية للامتحانات.

تويتر