عددهم 38 ألفاً و518 طالباً وطالبة على مستوى الدولة

طلاب الـ 12«أدبي» يستهلّون امتحاناتهم اليوم.. و«العلمي» الثلاثاء

تم تكليف فرق العمل وتوصيف مهامهم لتقدير ورصد الدرجات. الإمارات اليوم

يتوجه اليوم 25 ألفاً و855 طالباً وطالبة، من طلبة الصف الثاني عشر «الأدبي» لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، بجميع أنواع التعليم العام والخاص والكبار والمنازل على مستوى الدولة، ويستهلون امتحاناتهم بمادة التاريخ، فيما يبدأ طلاب «العلمي» البالغ عددهم 12 ألفاً و663 طالباً وطالبة، امتحانهم يوم الثلاثاء المقبل، يستهلونها بمادة الفيزياء، وبذلك يكون عدد طلاب الثاني عشر على مستوى الدولة للقسمين العلمي والأدبي 38 ألفاً و518 طالباً وطالبة، وفق إحصاءات وزارة التربية والتعليم.

وتستمر امتحانات القسمين العلمي والأدبي حتى 18 من الشهر الجاري، حيث تنتهي بامتحان مادتي الرياضيات للأدبي، والجيولوجيا للعلمي.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم جاهزية كل اللجان في المناطق التعليمية المختلفة لاستقبال الطلبة، وأن القائمين على وضع وإعداد الورقة الامتحانية راعوا كل الفروق الفردية بين الطلبة، وأن الاختبارات وضعت لتكون في متناول الطالب المتوسط.

وأوضحت أنه «تم تكليف فرق العمل وتوصيف مهامهم بمركز تقدير ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، والإشراف على سير عمل المركز، إضافة إلى تكليف فريق العمل المشرف على وضع أوراق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول».

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع السياسات التربوية في وزارة التربية والتعليم خولة المعلا أن الوزارة وفق الخطة الاستراتيجية الجديدة ستلجأ الى التحليل التفصيلي لاجابات الطلبة، وهو ما لم يكن يتم في وقت سابق، وقالت ان الوزارة كانت تعمل على اصدار نتائج عامة وخطوط عريضة لنتائج الامتحانات، مؤكدة أن تطوير التعليم أصبح يتطلب نتائج تفصيلية عن أداء الطلبة في كل مادة وكل إجابة ومهارة، للتمكن من وضع الخطط الاثرائية المطلوبة، لافتة الى أن ذلك سيتم فور انتهاء كل مادة امتحانية.

16457 طالباً وطالبة يبدأون الامتحانات في أبوظبي

تبدأ اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر بمدارس التعليم العام، ومراكز تعليم الكبار (الصباحية والمسائية)، والدراسة المنزلية في أبوظبي، حيث يؤدي طلبة وطالبات القسم الأدبي أولى امتحاناتهم في مادة التاريخ، فيما تبدأ امتحانات طلبة وطالبات القسم العلمي بمادة الفيزياء اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، محمد سالم الظاهري، أن «الامتحانات تستمر بالنسبة إلى طلبة القسمين العلمي والأدبي بمدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار (الصباحية والمسائية)، حتى يوم الخميس الموافق 18 ديسمبر الجاري لطلبة الثاني عشر من القسم الأدبي، فيما قسمت فترة الامتحان، التي تمتد إلى 110 دقائق لثلاث فترات هي: التهيئة لمدة خمس دقائق، وزمن الامتحان لمدة 90 دقيقة، والمراجعة لمدة 15 دقيقة، على ألا يسمح للطالب بالخروج من قاعة الامتحان قبل مرور ساعة كاملة على بدء الامتحان».

وأضاف أن «عدد طلبة الصف الثاني عشر في أبوظبي يبلغ 16 ألفاً و457 طالباً وطالبة، منهم 11 ألفاً و721 طالباً وطالبة في القسم الأدبي، وأربعة آلاف و736 طالباً وطالبة في القسم العلمي، فيما يبلغ عدد لجان الامتحانات 94 لجنة، موزعة على المناطق التعليمية الثلاث، بحيث تضم مدينة أبوظبي 29 لجنة (14 بنين ـــ 15 بنات)، ومدينة العين 44 لجنة (23 بنين ـــ 21 بنات)، فيما تضم المنطقة الغربية 21 ( 12 بنين ـــ 9 بنات). من جهة أخرى، تبدأ امتحانات المهمات للصفين العاشر والحادي عشر اعتباراً من 14 ديسمبر، وتستمر لمدة أربعة أيام.

تويتر