في الميدان

برنامج لزيادة أعضاء هيئة التدريس المواطنين في جامعة زايد

وافق مجلس جامعة زايد على إنشاء برنامج للمعيدين، لزيادة أعضاء هيئة التدريس من المواطنين المؤهلين تأهيلاً عالياً في التخصصات المطروحة بصورة منهجية، حيث لا تزيد نسبة المواطنين بين أعضائها حالياً على 2%.

كما أقر المجلس، خلال اجتماعه أخيراً في مقر الجامعة في أبوظبي، منح درجة البكالوريوس لخريجي الفصلين الدراسيين الأول والثاني، والفصل الصيفي للعام الجامعي 2013/ 2014، ومنح درجة الماجستير لخريجي برامج الدراسات العليا، خلال الفترة من 31 مارس إلى 28 سبتمبر الماضيين.

وخصص المجلس عدداً محدوداً من المقاعد الدراسية لدول مجلس التعاون الخليجي، وبعض الدول العربية والأجنبية، كما اطلع على توجهات المجلس التنسيقي للتعليم العالي بتقليص فترة البرنامج التأسيسي الذي ينتظم فيه الطلبة الجدد، لدى التحاقهم بالجامعة، إلى سنة دراسية واحدة بدلاً من سنة ونصف السنة. من جانبها، أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، عزم الجامعة على الاستمرار في تطوير مبادرات وخطط تواكب أحدث مستجدات العصر، بهدف تعزيز وصقل مهارات طلبتها من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات في أساليب التعلم الذكي، وذلك استمراراً واستثماراً لمبادراتها في استخدام تطبيقات التعليم الإلكتروني.

وقالت الوزارة إن هذا كله ينطلق من رؤية الجامعة الرامية إلى إعداد الطلبة والكوادر الشابة، بما يؤهلهم للإبداع والابتكار وخدمة المجتمع.

تويتر