في مختلف المناهج الدراسية ووفق المراحل التعليمية

طلبة تعليم الكبار والمنازل يبدأون امتحان الفصل الأول

قالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، إن 862 طالباً وطالبة من طلبة تعليم المنازل، وتعليم الكبار، من الفصل السابع وحتى الفصل الحادي عشر، بقسميه العلمي والأدبي، بدأوا أمس إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت لـ«الإمارات اليوم» أن المنطقة شكلت لجاناً لمتابعة سير امتحانات طلبة المنازل وتعليم الكبار، التي يتم إجراؤها قبل أسبوعين من امتحانات طلبة التعليم الصباحي، لتسهيل عملية الامتحانات، ولتجنب الارتباك في الفصول الدراسية.

وأضافت أن الامتحانات بدأت في مختلف المناهج الدراسية، وفق المراحل التعليمية لجميع الطلبة في تعليم الكبار وتعليم المنازل، وتابعت أن إحصاءات المنطقة التعليمية أظهرت أن عدد الطلبة تعليم المنازل في رأس الخيمة يصل إلى 620 طالباً من الذكور، من بينهم 42 طالباً في الفصل السابع، و68 طالباً في الفصل الثامن، و106 طلاب في الفصل التاسع، و239 طالباً في الفصل العاشر، فيما يصل عدد طلاب الفصل الحادي عشر الأدبي إلى 164 طالباً، مقابل طالب واحد في القسم العلمي.

وأشارت إلى أن عدد الطالبات في تعليم المنازل يصل إلى 112 طالبة، من بينهن تسع طالبات في الفصل السابع، وثماني طالبات في الفصل الثامن، و19 طالبة في الفصل التاسع، و47 طالبة، في الفصل العاشر، و28 طالبة في الحادي عشر (القسم الأدبي)، فيما توجد طالبة واحدة في الفصل الحادي عشر القسم العلمي.

وأكملت «طلبة تعليم المنازل أكثر عدد من طلبة تعليم الكبار، إذ إن أغلب طلبة المنازل يشغلون وظائف في مختلف الدوائر الحكومية، ويرغبون في تحسين مستواهم التعليمي لتطوير أدائهم الذاتي».

وأوضحت أن عدد طلبة تعليم الكبار يصل إلى 131 طالباً، من بينهم 30 طالباً في الفصل السابع، 17 طالباً في الفصل الثامن، 25 طالباً في الفصل التاسع، 27 طالباً في الفصل العاشر، 32 طالباً في الحادي عشر، بقسميه العلمي والأدبي.

تويتر