8 % من «الحكومية» حصلت على تقييم ضعيف

%80 من المدارس الخاصة في الشارقة ضعيفة ومتوسطة

«نسبة المدارس الحكومية ذات التقييم الممتاز أكبر مقارنة بالمدارس الخاصة، ما يؤكد تميز التعليم الحكومي في الإمارة». سعيد الكعبي

كشف رئيس مجلس الشارقة للتعليم عضو المجلس التنفيذي للإمارة، سعيد مصبح الكعبي، أن 20% من المدارس الخاصة في الإمارة حصلت على تقييم ممتاز، و80% يراوح مستواها بين المتوسط والضعيف، ما يتطلب منها إعادة مراجعة وتطوير خططها التعليمية وطرق تدريسها ومستوى كوادرها التعليمية، فيما هناك 8% من المدارس الحكومية جاء تقييمها ضعيفاً، والبقية يراوح مستواها بين الممتاز والمتوسط، مشيراً إلى أن هذه النتائج وفق تقييم مشترك بين المجلس ووزارة التربية والتعليم.

وقال الكعبي، لـ «الإمارات اليوم»، إن «هناك 125 مدرسة حكومية و100 مدرسة خاصة، تختلف تقييماتها بين ممتاز ومتوسط وضعيف، ولكن نسبة المدارس الحكومية ذات التقييم الممتاز أكبر مقارنة بالمدارس الخاصة، ما يؤكد تميز التعليم الحكومي في الإمارة وتطوره بخطى ثابتة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».

وأشار إلى أنه يتم سنوياً تقييم المدارس الحكومية والخاصة، بهدف رصد النقاط الإيجابية والسلبية، والعمل على تعزيز الإيجابية منها والقضاء على السلبية، موضحاً أن هناك برنامج اعتماد أكاديمي وتقييماً سنوياً تطبقه الوزارة على المدارس الحكومية في الإمارة عبر فرق الدعم والرقابة والاعتماد الأكاديمي، التي تمر على المدارس وتقيّم العمل وتعد التقارير حولها ثم ترفعها إلى الوزارة نهاية العام.

وأوضح الكعبي، أن مجلس الشارقة للتعليم يتسلم نسخة من تقارير التقييمات والنتائج، ويكون التقييم فيها وصفياً وليس رقمياً، لافتاً إلى أنه بدأ العام الجاري تطبيق هذا البرنامج جزئياً على المدارس الخاصة. وأفاد الكعبي، بأن مجلس الشارقة للتعليم ليس مسؤولاً عن المدارس في الشارقة بشكل مباشر، إنما دوره دعم العملية التعليمية فيها، ومعاونة المنطقة التعليمية ووزارة التربية والتعليم في تحقيق أهدافها.

تويتر