«كهرباء دبي» تقدم منحاً دراسية للمواطنين

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، توفيرها منحاً دراسية كاملة للمواطنين، لتمكينهم من الحصول على درجة بكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية في جامعة روشستر للتكنولوجيا في دبي.

وتندرج هذه الخطوة ضمن «برنامج المنح الدراسية»، الذي طرحته الهيئة لتطوير الكوادر الوطنية دعماً لأهداف رؤية (الإمارات 2021).

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير، إن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم وتنمية المواهب الإماراتية، وتجسيداً لأهداف الأجندة الوطنية للدولة في تطوير قدرات الكوادر الوطنية.

وأضاف: «سيكون لهذه المنح الدراسية تأثير إيجابي في تعزيز الأداء الأكاديمي والتميز المهني، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين وتطوير كادر وطني، يمكن الاعتماد عليه لتعزيز الوظائف المتخصصة في الدوائر الحكومية».

وأكد حرص الهيئة على تطوير وتحديث خطط وبرامج التدريب والتأهيل بشكل متواصل بهدف توفير الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين، مشيراً إلى أن الهيئة قطعت شوطاً بعيداً في توطين الوظائف، حيث بلغت نسبة التوطين في الإدارة العليا 80.44% خلال الربع الأول من العام الجاري، و42.40 % في الإدارة الوسطى، و30.94 % في الوظائف غير الإشرافية.

من جهته، قال النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، الدكتور يوسف الأكرف، إن برنامج المنح الدراسية في الهيئة يلتزم برعاية المواهب المتميزة وإعدادهم للوظائف في المستقبل، وتمثل هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الهيئة المتكاملة التي تضمن تعزيز مسيرة التوطين، وتوفير المنح الدراسية ودعم الطلاب في الدراسات الأكاديمية داخل الدولة وخارجها، وتأسيس قاعدة راسخة من المواهب تكون قادرة على مواصلة مسيرة نجاح الهيئة.

من جانبه، أكد رئيس جامعة «روشستر للتكنولوجيا» في دبي، يوسف العساف، أن الجامعة تضع نصب عينيها بناء الطاقات البشرية الإماراتية القادرة على خوض المجالات الحيوية، مثل الاستدامة وكفاءة الطاقة والمدن الذكية والقيادة والبيئة المستدامة.

ويخضع برنامج المنح الدراسية التي ستقدمها هيئة الكهرباء والمياه في دبي للمواطنين، لقواعد وأنظمة وإجراءات المنح الدراسية التي تحددها الهيئة على ألا يقل معدل المتقدم عن 80% في الثانوية العامة.

 

تويتر