«أبوظبي للتعليم» ينظم رحلات طلابية لمشاهدة مركبة الفضاء

الطلاب شاهدوا نموذجاً بحجم مركبة سترسل خلال خمس سنوات إلى محطة الفضاء الدولية. من المصدر

نظم مجلس أبوظبي للتعليم رحلات طلابية للاطلاع على مجسم مركبة فضائية من طرازCST-100، يعرضها المجلس بالشراكة مع شركة بوينغ داخل حرم مدرسة مبارك بن محمد في أبوظبي، بهدف منح الطلاب الفرصة للتعرف إلى أحدث التقنيات العلمية والتقنية في العالم.

وأوضح المجلس أن الهدف من تلك الرحلات تقديم تجربة حية وملموسة للطلبة والمعلمين، وزيادة اهتمام الطلبة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وربط مساقاتهم الدراسية بخطط الدولة، لتحقيق الريادة العلمية والتقنية، وتشجيع الطلبة على الالتحاق بالتخصصات العلمية.

وقدم مدير الفريق التجاري بشركة بوينغ القائد السابق لمركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا الأميركية، كريس فيرجسون، محاضرة في حضور مديرة عام المجلس، الدكتورة أمل القبيسي، ومدير العمليات المدرسية، محمد سالم الظاهري، حول علم الفضاء، والمركبات الفضائية، وكيف يمكن للإنسان أن يصبح رائد فضاء. وعرض تكوين المركبة الفضائية التي تضم سبعة مقاعد لنقل الطواقم الفضائية والسائحين إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضح فيرجسون أن النموذج المعروض واقعي، وبحجم المركبة التي سيتم بناؤها خلال خمس سنوات لإرسالها إلى محطة الفضاء الدولية، مشيراً إلى أنه صعد إلى كوكب المريخ ست مرات، وأن الشمس تشرق في الفضاء 16 مرة في اليوم، وتغرب 16 مرة، وأن مدة النهار 16 دقيقة، والليل 25 دقيقة.

وأشار إلى أنهم خلال الرحلة إلى الفضاء، التي تستغرق مدتها ثلاث سنوات، لا يستطيعون أخذ كميات من المياه معهم، لذلك يقوموا بإعادة استخدام والبول بعد معالجته، إضافة إلى تكثيف الزفير وتحويله إلى مياه، لافتاً إلى أن رواد الفضاء يفقدون الكالسيوم ويتعرضون لهشاشة العظام.

تويتر