مدرسة في أبوظبي تستضيف لأول مرة في العالم أحدث مكوك فضاء

يعرض مجلس أبوظبي للتعليم بالشراكة مع شركة بوينغ يومي الأحد والاثنين القادمين مركبة فضائية من طرازCST-100 في مدرسة مبارك بن محمد بأبوظبي، وذلك بهدف منح الطلاب الفرصة للاطلاع على أحدث التقنيات العلمية والتقنية في العالم.

وتشكل هذه الفعالية في مدرسة مبارك بن محمد التي تعتبر أول مدرسة في العالم تحتضن المركبة الفضائية فرصة فريدة أمام طلاب مدارس أبوظبي للإطلاع على التقينات الحديثة التي يتم تطبيقها في مجال النقل الفضائي وللتواصل مع رواد فضاء سابقين.

وسيقوم مدير الفريق التجاري بشركة بوينغ وقائد سابق لمركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا الأميركية كريس فيرجسون، باستعراض المركبة الفضائية التي تضم سبعة مقاعد لنقل الطواقم الفضائية والسائحين إلى محطة الفضاء الدولية، كما سيقدم شرحا عن المدار والفضاء والمركبات الفضائية.

وتأتي مبادرة مجلس أبوظبي للتعليم بالشراكة مع بوينغ لعرض المركبة فضائية CST-100 ضمن جهود المجلس لتقديم تجربة حية وملموسة للطلبة والمعلمين على السواء لزيادة اهتمام الطلبة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وربط مساقاتهم الدراسية بخطط الدولة لتحقيق الريادة العلمية والتقنية.

كما تأتي هذه المباردة من منطلق الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس ودولة الإمارات العربية بصفة عامة لعلوم الفضاء، حيث ستساهم في تعزيز الاتجاه نحو التخصصات العلمية والتكنولوجية ومن ثم تنمية حب الاستطلاع والاكتشاف لدى الطلبة وزيادة حماسهم لمعرفة المزيد عن العلوم والهندسة والرياضيات بما يتماشى مع إطار الجهود الرامية لتحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 عن طريق إعداد وتأهيل العلماء والمهندسين والفنيين المتخصصين.

تويتر