جامعة العين تكرم طالبين ابتكرا روبوتاً للمكفوفين

كرمت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا طالبين من كلية الهندسة وتقنية المعلومات لحصولهما على مراكز متفوقة في مسابقتين دوليتين للابتكار، وابتكارروبوت لمساعدة المكفوفين لأول مرة على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته إدارة الجامعة لأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات بمقر الجامعة في مدينة العين بحضور الرئيس المستشار للجامعة الدكتور نور الدين عطاطرة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي.

وأعرب الدكتور نور الدين عطاطرة عن فخره لتمكن الطلبة من الوصول إلى هذا المرحلة من الابتكارات العلمية وحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقات دولية وعالمية بهذه الأهمية، مشيرا إلى أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تعمل وبشكل دؤوب على منح الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للمشاركة والانخراط في مثل هذه الأنشطة التي تمنحهم المزيد من وضوح الرؤية وتنمي معارفهم ويصقل مهاراتهم.

وأضاف عطاطرة أن هذا التكريم يأتي بناء على توجيهات مجلس أمناء الجامعة وتقديرا للجهود المبذولة وليكون حافزا لجميع الطلبة على بذل المزيد من الجهود لتطوير الأفكار والمشاريع التي من شأنها خدمة المجتمع، حيث أن الجامعة تحرص على توفير بيئة تنافسية إيجابية لرفع مستوى البحث العلمي وترسيخ ثقافة التميز بما ينعكس إيجابا على نوعية المخرجات العلمية عند الطلبة.

تويتر