حملة توعوية لسلامة وأمن النقل المدرسي في أبوظبي

كشفت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، أن المجلس سيطلق حملة توعوية مكثفة لسلامة وأمن النقل المدرسي.

جاء ذلك خلال زيارتها الطفلة فاطمة البريكي بمستشفى توام، وذلك للاطمئنان على صحتها، بعد تعرضها لحادث مروري أثناء نزولها من حافلة مدرسية، حيث صدمتها سيارة خاصة تجاوزت الحافلة التي كانت متوقفة على الطرف الأيمن من الطريق.

وأشارت القبيسي إلى أن المجلس بانتظار التحقيقات الجارية لمعرفة الأسباب المؤدية للحادث، مؤكدة أنه لن يتوانى عن اتخاذ قرارات حاسمة ضد أي إهمال، ونوهت إلى أن سلامة الطلبة قضية لا تتجزأ، وهي مسؤولية مشتركة للأطراف المعنية بالنقل المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة، على حد سواء.

وقالت إن الحملة تتضمن مجموعة من المبادرات الإعلامية والأنشطة المجتمعية التي تستهدف جميع العناصر المسؤولة عن أمن وسلامة الطلبة داخل المجتمع المدرسي، وأثناء التنقل من وإلى المدرسة، مؤكدة أن زيادة الوعي بمعايير الأمن والسلامة، وأخذ التدابير الاحترازية اللازمة، هما السبيل نحو تقليص فرص تكرار مثل هذه الحوادث بشكل كبير.

وأضافت أن الحملة في جوهرها تستهدف الطلبة، وتعمل على زيادة إدراكهم لمتطلبات الأمن والسلامة، بداية من صعودهم إلى الحافلات المدرسية، وأثناء جلوسهم داخلها، وانتهاء بنزولهم منها بشكل آمن، فضلاً عن مخاطبة الطلبة الذين يستقلون سيارات ذويهم الخاصة، وأهمية اتباعهم الإرشادات اللازمة أثناء عملية الدخول إلى المدرسة أو الانصراف منها.

وأكدت أن الحملة ستعمل أيضاً على تعزيز مفاهيم جديدة في مسألة النقل المدرسي، مثل تعزيز الصداقة بين الطلبة، وتنمية روح العمل الجماعي لديهم، من خلال تعاونهم مع المشرفات في الإبلاغ عن بعض الإشكاليات داخل الحافلة، وتشجيعهم على مساعدة بعضهم بعضاً، وزيادة إدراكهم لمخاطر الجلوس غير الآمن، وأهمية اتباع إرشادات الأمن والسلامة داخل الحافلة المدرسية.

تويتر