«المنح الدراسية» يقدم فرصاً متميزة لدراسة تخصصات مختلفة

«أبوظبي للتعليم» يعتمد 250 طالباً في برنامج البعثات الدراسية

«أبوظبي للتعليم» عقد لقاءات تعريفية للطلبة المستجدين. الإمارات اليوم

اعتمد مجلس أبوظبي للتعليم أسماء 250 طالباً وطالبة، ضمن برنامج البعثات الدراسية للمجلس للعام الأكاديمي 2014-2015، منهم 200 طالب وطالبة للدراسة داخل الدولة، و50 طالباً وطالبة للدراسة خارجها، لدراسة تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية والطب والمحاسبة والمالية والاقتصاد والتربية، في عدد من المؤسسات التعليمية داخل الدولة وخارجها.

وعقد المجلس لقاءات تعريفية للطلاب المستجدين والمقبولين في برنامج المنح الدراسية للطلبة المتميزين، للعام الدراسي 2014/2015، خلال لقاء تعريفي في جامعة زايد بأبوظبي الثلاثاء الماضي، لتوضيح الواجبات والمسؤوليات المتوقعة من الطالب من ناحية المحافظة على الأداء الأكاديمي العالي والمتميز، ووفقاً لقواعد وشروط منحة المجلس، وتم بعد ذلك استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بتفعيل المنحة.

كما ستعقد لقاءات تعريفية في عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية بالإمارة، من منطلق حرص المجلس على تقديم التوجيه والإرشاد الأكاديمي للطلبة، لاستكمال مشوارهم الأكاديمي الجامعي بسهولة ويسر. وأشارت مدير إدارة الإرشاد والبعثات في المجلس، منى ماجد المنصوري، إلى أن برنامج المنح الدراسية يحظى باهتمام وإقبال كبيرين من الطلبة، لما يقدمه من فرص متميزة ورائدة، لدراسة مختلف التخصصات التي تلبي الاحتياجات ذات الأولوية لسوق العمل. كما أن مجلس أبوظبي للتعليم يولي اهتماماً بتقديم أوجه الدعم والمشورة كافة للطلاب والطالبات بما يسهل عليهم اختيار وتحديد تخصصاتهم العلمية، ومواصلة مسيرتهم التعليمية بنجاح وتفوق، بما يتماشى مع الرؤى الطموحة لإمارة أبوظبي، من خلال توفير كوادر إماراتية مؤهلة، تحقق متطلبات الإمارة المستقبلية. وأضافت المنصوري أن هذه اللقاءات يتم تقديمها للطلبة المقبولين في برامج المنح الدراسية داخل الدولة، والذين تقدموا إلى برامج المنح والبعثات، وخضعوا للاختبارات والمقابلات الشخصية لاختيارهم. يشار إلى أنه يستفيد من برنامج «المنح الدراسية» المواطنون المتفوقون، الحاصلون على معدل 85% فما فوق، في الصف الثاني عشر.

 

 

تويتر