رصد مليون درهم لجائزة «رأس الخيمة للتميز التعليمي»

أطلقت جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي الدورة الـ14 لجائزة التميز التعليمي، ضمن برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، إذ تشمل الجائزة خمس فئات رئيسة: تعليمية ووظيفية وطلابية ومجتمعية وبحثية.

وقال مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، إنه تم إطلاق 20 فئة فرعية ضمن الفئات الخمس الرئيسة للجائزة، بدلاً من خمس فئات رئيسة أطلقت خلال جائزة العام الماضي.

وأوضح خليفة، خلال مؤتمر صحافي أمس، أن الجائزة ستشمل الفئات المتميزة في المجتمع، من بينها مجالس أولياء الأمور، والفئة الشخصية الداعمة للتعليم، والمؤسسة الداعمة للتعليم، وفئة البحوث الدراسات التربوية، والإجرائية، وحَمَلة الدكتوراه والماجستير.

وأضاف أنه تم رصد مليون درهم للفائزين بالجائزة، مقسمة على الفئات التي ستحصل على درجات التميز في التقييم النهائي، وتابع أنه سيتم تقييم الفئات المشاركة في الجائزة من قبل خبراء في التعليم من الإمارة ومن خبراء في التحكيم التميزي الدولي.

وأشار إلى أن درجات التقييم ستكون وفق الدرجات والنتائج النهائية التي سيتم وضعها من قبل الخبراء، بحيث تصل درجة التميز الأولى إلى 1000 درجة، بالنسبة للفائزين بالمركز الأول. وأوضح أن الجائزة تستهدف 30 مدرسة حكومية ثانوية، ضمن فئة المدرسة المتميزة، بحيث ستشمل ثماني فئات فرعية للطلاب المتفوقين، وستركز على الطلاب المتفوقين والموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والطلبة المتميزين الذين تتجاوز درجاتهم 95% لأكثر من خمس سنوات دراسية متواصلة.

وأضاف أنه تم وضع خمسة أهداف للجائزة، للارتقاء بالقطاع التعليمية في رأس الخيمة، وتشجيع روح المبادرة والابتكار في المجال التعليمي، كما تم وضع خمس قيم مؤسسية لقبول طلبات المشاركين في الجائزة، منها المهنية، والتميز، والتحسين المستمر، والشفافية، والمشاركة.

وذكر أن لجنة تقييم طلبات الجائزة ستقوم بإجراء زيارات ميدانية بالنسبة للطلبات التي تحتوي على معلومات غير جدية، من أجل التأكد من صدقية المبادرات والحلول التي تم تطبيقها في مختلف فئات الجائزة، وتابع «في حال لم تتوافق الطلبات مع معايير التقييم فإنه سيتم استبعادها من الجائزة، وفق ما تراه لجنة التقييم مناسباً».

وأوضح أنه سيتم البدء في استلام استمارات المشاركة في الجائزة 18 يناير المقبل، كما سيتم إجراء الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية مع الفئات المشاركة، خلال شهر مارس المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين في شهر مايو المقبل.

تويتر