تلقت 40 تظلماً من قرارات النقل والانتداب

«تعليمية دبي» تؤكد النقص في عدد معلمي مواد العلوم و«الإنجليزية»

المنطقة عملت على سد شواغر المعلمين من خلال حصر الزيادات والشواغر في كل مدرسة. تصوير: تشاندرا بالان

أفادت منطقة دبي التعليمية بأنها لاتزال تعاني نقصاً في عدد معلمي مواد العلوم واللغة الإنجليزية، للعام الدراسي الجاري، وتتواصل مع وزارة التربية والتعليم لتوفير العدد اللازم منهم، لسد احتياجاتها. وقال مدير المنطقة الدكتور أحمد عيد المنصوري، إن المنطقة وزعت 150 معلماً من معلمي الاحتياط لديها في التخصصات المختلفة على المدارس، لسد العجز، فيما تلقت 40 تظلماً من معلمين اعتراضاً على قرارات نقل وانتداب صدرت لهم أخيراً.

وأكد المنصوري، أن المنطقة عملت على سد شواغر المعلمين للعام الدراسي الجاري من خلال تخصيص لجنة يشرف عليها خبير تربوي، لحصر الزيادات والشواغر في كل مدرسة، ومعرفة احتياجات كل منها من المعلمين والتخصصات المختلفة، ما أسهم في تهيئة ظروف الفصل الدراسي الأول، والتقليل من مشكلات نقص المعلمين أو سوء توزيعهم.

وقال إن المنطقة أصدرت قرارين: الأول في أغسطس، والثاني في سبتمبر، يقننان تنقلات المعلمين، نقل في إثرهما 168 معلماً ومعلمة، 126 معلماً منهم بعد صدور القرار الأول، و42 معلماً بعد صدور القرار الثاني، لافتاً إلى وجود قرار إداري آخر يختص بانتدابات المعلمين، أفضى إلى انتداب 40 معلماً ومعلمة.

وأضاف المنصوري: «على الرغم من جهود المنطقة لسد احتياجات المدارس، فقد تلقت 40 تظلماً على قرارات النقل والانتدابات من معلمين ومعلمات، وعليه فقد رصدت التظلمات عن طريق وحدة الموارد البشرية، ثم عقدت اجتماعات مع وحدة الموارد البشرية لحل المشكلات والعمل على تنفيذ الرغبات الممكنة».

وذكر المنصوري أن عدد معلمي الاحتياط بلغ 150 معلماً ومعلمة في التخصصات كافة، وزعوا على مواطن الاحتياط في الميدان إلى حين سد العجز بفعل التعيينات، حسب الإجراءات المتبعة في وزارة التربية والتعليم.

تويتر