في الميدان

«التعليم العالي» تستكمل «الإرشاد الأكاديمي»

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مركز القبول الموحد التابع لها يواصل زياراته لجميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة والمعاهد الفنية، وذلك بدءاً من غد، استكمالاً لبرنامج الإرشاد الأكاديمي لطلبة الثانوية.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف طلاب الصف الثاني عشر المواطنين وأبناء المواطنات، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، إذ تنظم الوزارة الزيارات، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومجالس التعليم، والمناطق التعليمية.

ويهدف البرنامج إلى توعية وتعريف الطلبة وذويهم بعملية القبول والتسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، والبرامج والفرص التعليمية المتاحة للطلبة، وآلية التسجيل والقبول في البعثات الخارجية التي توفرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى الجامعات الخاصة في الدولة، والبرامج الدراسية المعتمدة فيها، والمعلومات الخاصة بشروط القبول، وكيفية تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني، والامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية.

وأشارت الوزارة إلى أنه على هامش الإرشاد الأكاديمي، ينظم المركز سلسلة من ورش العمل، تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين والمنسقين في المدارس والمؤسسات التعليمية والمناطق التعليمية، تحت عنوان «لنعمل سوياً في خدمة الطلبة»، وذلك لإطلاعهم على مشروعات قسم القبول والتسجيل ومبادراته الجديدة، بهدف بناء جسر للتواصل مع المختصين في المناطق التعليمية، وتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات.

تويتر