التزام 95% من طلبة رأس الخيمة.. والغياب مستمر في أبوظبي

نسب متفاوتة لحضور الطلبة إلى مدارسهم

مدارس استكملت أمس الحصص الدراسية. تصوير: نجيب محمد

سجلت مدارس في مناطق مختلفة من الدولة نسباً متفاوتة لحضور الطلبة، أمس، إذ استمرت ظاهرة الغياب عقب إجازة عيد الأضحى لليوم الثاني، إذ شهدت مدارس في أبوظبي غياباً ملحوظاً تراوحت نسبته بين 50 و60%، من إجمالي عدد الطلبة، فيما أكدت إدارات المدارس أن اليوم الخميس سيشهد حالات غياب أعلى بسبب نهاية الأسبوع، وتقليد الطلبة لزملائهم الغائبين، بينما سجلت مدارس في دبي نسبة حضور طلبة بلغت 80%، بعد أن كانت 50% أول من أمس، فيما التزم 95% من طلبة المدارس الحكومية والخاصة برأس الخيمة.

وتفصيلاً، أكدت إدارات مدارس في أبوظبي «الصقور، وخليفة الثانوية، وأبوظبي، والنهضة، وأشبال القدس»، أن نسبة الحضور لم ترتفع أمس عن اليوم السابق، مشيرين إلى أن اليوم الدراسي انتظم بالطلبة الحاضرين، وجميع المعلمين التزموا بجداولهم.

واتهمت إدارات مدرسية ذوي طلبة بالتقاعس، والعمل على تكرار ظاهرة الغياب، قبل وبعد الإجازات، وعدم حرصهم على إلزام ذويهم بالحضور والانتظام في مدارسهم، مشيرين إلى أن بعض ذوي الطلبة قدموا إلى المدرسة أمس بشكل مبكر لاصطحاب أبنائهم إلى منازلهم، بعد أن تلقوا مكالمات من ذويهم بخلو الصفوف، ما ساعد على زيادة نسبة الغياب.

من جهة أخرى، أفاد مديرو مدارس حكومية في دبي أن نسبة حضور الطلبة أمس، بلغت 80%، بعد أن كانت 50% أول من أمس، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بإعادة درجة السلوك إلى المدارس، لربط حضور وغياب الطلاب بدرجة تضاف إلى المجموع الكلي نهاية العام، وذلك للحد من ظاهرة الغياب المتكرر، فيما أكدوا أن الطلاب يوحدون قراراتهم بالحضور والغياب جماعياً من خلال مجموعات مشتركة، عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

فيما التزم 95% من طلبة المدارس الحكومية والخاصة برأس الخيمة بالدوام المدرسي، إذ سجلت جميع مدارس الإمارة حضور طلبة الفصول الدراسية بمختلف المراحل الدراسية، صباح أمس، باستثناء تغيب الطلبة المرضى والمسافرين.

وقال نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، إبراهيم البغام، إن إدارة المنطقة تواصلت مع المدارس الحكومية، وتابعت سير العملية التعليمية، إذ إن معظم الطلبة ملتزمون بالدوام الدراسي، وأن نسبة الطلبة الحاضرين في الفصول الدراسية أفضل من أول من أمس.

وأوضح أن جميع مدارس الإمارة أرسلت أعداد الطلبة المتغيبين، صباح أول من أمس، إلى وزارة التربية والتعليم، بشكل مباشر، ضمن النظام الإلكتروني الجديد. وتابع أن التواصل بين المدارس الحكومية والوزارة أصبح مباشراً، خصوصاً في ما يتعلق بتسجيل حضور وغياب الطلبة والكادر التعليمي والإداري، وأن المنطقة التعليمية تتابع مع المدارس سير العملية التعليمية، من خلال الزيارات الميدانية.

وأشار مدير مدرسة رأس الخيمة الثانوية للبنين، يوسف الخياط، إلى أن 95% من الطلبة التزموا بالدوام الدراسي صباح أمس، وتابع أن نسبة حضور الطلبة للدوام المدرسية أفضل من أول من أمس.

ورأى مدير مدرسة الجودة الثانوية، إبراهيم الجاوي، أن جميع طلبة المدرسة التزموا بالدوام الدراسي، باستثناء الطلبة المتغيبين بعذر، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على جميع الطلبة بضرورة الالتزام صباح اليوم بالدوام الدراسي، من أجل استكمال الحصص الدراسية التي قام بشرحها المعلمون لمختلف المراحل الدراسية.

 

تويتر