9 فرق في رأس الخيمة لمتابعة غياب الطلاب

«تعليمية رأس الخيمة» ترصد غياب الطلاب إلكترونياً. الإمارات اليوم

قالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المنطقة شكلت تسعة فرق رقابة لمتابعة غياب الطلاب اليوم، وبعد إجازة عيد الأضحى.

وأوضحت أن الفرق ستعمل على متابعة غياب الطلاب، ومدى التزامهم بالدوام الدراسي، مؤكدة أن ما يقلق المنطقة الغياب الجماعي للطلبة قبل وبعد إجازة العيد، معتبرة أن حالات الغياب الفردية بعذر مقبول أمر طبيعي.

وأضافت أنه تم إرسال تعميم لجميع المدارس الحكومية في الإمارة، بضرورة رصد وتسجيل حضور الطلاب إلكترونياً، واتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بلائحة السلوك الطلابي بحق الطلاب المتغيبين.

وأشارت إلى أن فرق الرقابة ستطلع على الخطط التي وضعتها إدارات المدارس للحد من غياب الطلبة، وسيتم إرسال رسائل نصية إلى أسر الطلاب تتعلق بغياب أبنائهم عن الدوام الدراسي.

وأوضحت أن أسر الطلبة تتحمل المسؤولية الأولى عن غياب أبنائهم عن مقاعد الدراسة قبل وبعد الأعياد والمناسبات، مشيرة إلى أن غياب الطلبة يكون بعلم أسرهم، كما أن تساهل الأسر في قضية غياب أبنائهم عن الدراسة يشجعهم على الغياب من دون عذر طوال العام الدراسي.

وذكرت أن غياب الطلبة بشكل جماعي يؤثر سلباً في سير العملية التعليمية، إذ إن العديد من الحصص الدراسية تفوتهم، ولا يتم تعويضها بحصص بديلة، مضيفة أنه تم توعية الطلاب بأهمية التزامهم بالدوام الدراسي، خلال الأسبوع الجاري. وأشار إلى أن المنطقة التعليمية تطبق نظام التسجيل الإلكتروني لحضور الطلبة في المدارس الحكومية، ويتم إدخال أسماء الطلاب المتغيبين إلكترونياً.

 

تويتر